بتكليف من شيخ سعودي: إليكم شيلبي الوحش المهيب

سيارات فورد موستنج واحدة من اشهر السيارات العضلية على مر التاريخ، وتتميز بشكل جميل وتصميم هجومي رائع، وسيارات شيلبي هي تحديث لسيارات موستنج الشهيرة لتصبح اكثر قوة وجمالا، ولكن بعد كل هذا اتت شركة Classic Recreations لتضع لمستها على سيارة شيلبي 1967.

شيخ سعودي يطلب شيلبي

في التفاصيل، بتكليف من أحد الشيوخ السعوديين للحصول على مجموعة شخصية، تمت إعادة تصور سيارة موستنج هذه من قبل Classic Recreations الذي تعامل مع عدد من المشاريع الأخرى على سيارات فورد الكلاسيكية.

شيلبي GT 500

صممت شيلبي موستانج GT500CR Classic من الإصدار الشهير لعامي 1967 و 1968، يعد هذا الطراز أكثر مرونة، مع غطاء من ألياف الكربون فائق الخفة وقوي للغاية، ووزن اقل بحوالي 270 كج. وأكثر قوة، من خلال اختيارك لترقيات المحرك والمزيد من الابتكارات لتوفير ما يصل إلى 545 حصانًا، وهي أحدث التقنيات الحديثة.

محرك الوحش الامريكي

على الرغم من أن الهيكل قد يبدو وكأنه ذروة تصميم سيارة العضلات الكلاسيكية، إلا أن شيلبي هذه تنبض بالحياة مع محرك V8 فائق الشحن سعة 7.0 لتر مستوحى من محرك Ford Performance. تم تجميع المحرك يدويًا ليوفر قوة 770 حصانًا لتدوير عجلاتها الضخمة مقاس 18 انش، بينما يضيف عادمها الجانبي الانسيابي مزيدا من الجمال. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بوقف كل هذه القوة، فإن مكابح شيلبي الكبيرة تخفضها بقوة واداء عالٍ وسلامة.

مواصفات شيلبي

تشمل وسائل الراحة الحديثة الإضافية أجزاء Shelby Performance، ونظام التعليق المستوحى من السباق، ومكابح قرصية كبيرة الحجم، وغيرها. لون أزرق أرجواني منمق قليلاً يسمى Burple، لكن Classic Recreations يمكن أن تنتج Shelby في عدد من خيارات الألوان المخصصة المختلفة جنبًا إلى جنب مع مخططها التقليدي.

الداخلية المميزة

يجمع التصميم الداخلي المصنوع يدويًا بين الجلد الناعم وأدوات سيارات العضلات الكلاسيكية. عجلة القيادة الخشبية المصقولة تسلط الضوء على مخططات الكروم اللامعة. ترمز الى مظهر شيلبي الكلاسيكي القوي والفخم الحديث.

سعر شيلبي موستنج

تقوم شركة Classic Recreations بصناعة سيارات موستنج الشهيرة وبعدة طرازات، وتختلف كل سيارة عن الاخرى بتفاصيل معينة، بينما سيارة الشيخ السعودي، يبدأ سعر هذا الطراز Classic Recreations 900S بمبلغ لا يستهان به بقيمة 249 الف دولار.

اقرأ ايضا: من أفخمها إلى أسرعها: أفضل السيارات الكهربائية والهجينة لعام 2022

مشاهير سيارات المشاهير شيلبي Shelby
loaing icon