فورد مذهلة كانت لملك الأردن: قديمة ومقاومة للرصاص وبستّة أبواب

دائماً ما تجذبنا سيارات الملوك والأمراء ورؤساء الدول، خصوصاً وأن هذه المركبات تكون فخمة وفارهة فضلاً عن أن هيكلها وزجاجها مقاومان للرصاص.  من هنا من الضروري أن تطلعوا معنا على التالي حتى تكونوا على دراية بسيارة فورد مالكها السابق كان ملك الأردن.

قيمة هذه السيارة

سيارة ملك الاردن

إذا كنت قد تخيلت يومًا ما أنه يمكن أن تتواجد في سيارة أحد الملوك ولكنك كنت تعود إلى رشدك خصوصاً وأن هذه السيارات من الصعب الحصول عليها، عليك أن تعلم بأنه بات بإمكانك شراء إحدى هذه السيارات الفخمة وهي فورد أس يو في قديمة ولكنها ذات قيمة كبيرة.

على الرغم من أن عداد المسافة يشير إلى 6500 كيلومتر فقط، وإلى جانب كونها مضادة للرصاص وسيارة ليموزين، فإن الجزء الأكثر جدارة بالملاحظة من كل هذا ربما يكون حقيقة أن مالكها السابق كان ملك الأردن.

محرك السيارة وأبرز خصائصها

فورد تريتان 2005

هذه السيارة هي فورد تريتون ذات الـ 10 اسطوانات القوية بسعة 6.8 ليتر موديل العام 2005، لكنها بطبيعة الحال بعيدة كل البعد عن السيارة الأساسية. وفقًا لموقع auto.com، تتميز هذه السيارة الرباعية الدفع بدرع 360 درجة وأرضية مقواة وزجاج مضاد للرصاص مقاس 3 بوصات. في الداخل، يمكن لركاب فورد الأرستقراطيين الوصول إلى الكثير من الكاميرات الموجهة داخل وخارج المقصورة، إضافة إلى شاشات منسدلة مقاس 15 بوصة متصلة بمشغلات DVD، فضلاً عن ميزة تسخين وتدليك المقاعد الأشبه بالعروش، ونظام ملاحة.

سعر السيارة

سيارة لملك الاردن

من المؤكد أن الكثير من هذه الأشياء أصبحت أجرة سيارة فاخرة قياسية إلى حد ما في آخر 15 عامًا خصوصاً وأن عالم السيارات قد تغير بشكل كبير، إلا أن تصميم فورد تريتون V10 هذه وعندما ظهرت لأول مرة، كانت باهظة الثمن وبشكل لا يمكن تخيله في ذلك الوقت.

اليوم، ومع ذلك، يمكن الحصول على هذه القطعة الثمينة مقابل 84000 دولار فقط، هذا السعر يمكن أن تدفعه مقابل سيارة مرسيدس-بنز GLS 450 المجهزة بشكل لائق، وهي سيارة بالتأكيد لا تأتي مقاومة للرصاص ولا بمحرك V10 ولا أنها كانت سيارة ملك الأردن. إذاً هل تهب إلى دفع هذا المبلغ من المال مقابل سيارة فورد موديل العام 2005؟

اقرأ أيضاً: سيارات رائعة بطرازات متنوعة مركونة في مرآب ياسر القحطاني

فورد مشاهير Ford سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon