الوحش أو العلم الأحمر.. مقارنة سيارتي الرئيسين الصيني والأميركي

بينما يتجول الرئيس الأمريكي جو بايدن في سيارة ليموزين كاديلاك معدلة، فإن السيارة التي يعتمدها الرئيس الصيني شي جين بينغ هي من نوع هونشي N701 المثيرة للإعجاب بنفس القدر.

حصون متنقلة

سيارات رئاسية

تعتبر سيارة الرئيس الصيني، والتي يطلق عليها أيضاً اسم "العلم الأحمر"، من السيارات الرئاسية المميزة، من هنا كان من الطبيعي أن يصفها الرئيس الأمريكي بـ "المركبة الجميلة"، مضيفاً بعد إلقاء نظرة سريعة على التصميم الداخلي لها: "إنها مثل سيارة كاديلاك التي لدينا هنا".

الوحش والعلم الأحمر ليسا مجرد مركبات. إنها حصون متنقلة، ومباني مخصصة مصممة لحماية أقوى الشخصيات في العالم - الرئيس جو بايدن والرئيس شي جين بينغ. تسلط شركات تصنيع السيارات الأمريكية كاديلاك وشركة FAW Car Co Ltd الصينية الضوء على البراعة التكنولوجية لدولتيهما من خلال هذه المركبات التي لا تظهر فقط كرمز للفخر والقوة الوطنية، ولكنها توفر أيضًا أقصى درجات السلامة والراحة لركابها المميزين.

الوحش

سيارات رئاسية

تمثل سيارة Beast أو الوحش، والتي تترجم الفخامة والرقي، والمعروفة أيضًا باسم كاديلاك وان، مزيجًا فريدًا من فخامة كاديلاك وهيكل سيارات الدفع الرباعي، في حين أن سيارة ليموزين Red Flag، التي تمثل تمثيلًا كلاسيكيًا للحرفية الصينية، تشع في نفس الوقت بالقوة والأناقة.

الوحش، الذي يزن حوالي 9071 كيلوجرام هو في الواقع دبابة على عجلات. يُقال إنها تحتوي على أبواب مدرعة بسمك 8 إنش، وزجاج مقاوم للرصاص بسمك 5 إنش، وهيكل مصنوع من الفولاذ والتيتانيوم والألمنيوم والسيراميك. هذا ويتمتع الوحش أيضاً بخط اتصال آمن مع البنتاغون ونائب الرئيس. لذلك فإن الوحش هو أكثر من مجرد سيارة، إنه رمز للمرونة والخبرة الأمريكية.

هذا ويتميز الوحش أيضًا بإطارات قابلة للتشغيل، والتي تسمح له بالسير حتى بعد ثقوب متعددة. الجزء الداخلي منه مغلق بإحكام، مما يحميه من الهجمات الكيميائية. ولعل الأمر الأكثر لفتًا للانتباه هو أن الوحش يتميز أيضًا بميزات مستوحاة من أحد أفلام جيمس بوند. يمكن أن تكون مقابض أبوابه مكهربة لردع المتسللين، وهو قادر على خلق بقع زيت وستائر دخان. وعلى الرغم من أنه قد لا يتفوق على معظم التهديدات، إلا أن الوحش يمكنه تحمل كميات هائلة من الضربات حتى ينقل رئيس الولايات المتحدة إلى بر الأمان.

العلم الأحمر

سيارات رئاسية

أما السيارة الرسمية لشي جين بينغ والتي تعرف بـ Red Flag، والتي ما تزال الكثير من الأخبار المتعلقة بها أسرار لا يمكن معرفتها، فهي مزيج من التصميم الأنيق والأمان العالي التقنية. تجمع هذه السيارة بين عناصر التصميم الصينية التقليدية والتقنيات المتقدمة، مما يجسد طموح الصين في أن تصبح رائدة عالمية في مجال السيارات الفاخرة. بفضل نوافذها وهيكلها المضاد للرصاص، وناحيتها السفلية المقاومة للانفجار، وإطاراتها المقاومة لتسرب الهواء، تتطابق سيارة Red Flag مع Beast من حيث ميزات الأمان ولكنها تتفوق عليها من حيث التصميمات الداخلية الفاخرة.

في حين أن الوحش يؤكد على المنفعة والأمان والأداء، فإن العلم الأحمر هو تحفة فنية من الفخامة والأناقة، مع طبقات من القدرات الدفاعية السرية. إن الوحش الأمريكي والعلم الأحمر الصيني عبارة عن عربات قوية مصممة خصيصًا، مما يعكس شخصية ومكانة ركابها الأساسيين. إن النظر إلى هذه الآلات المرموقة، ليس فقط كسيارات ليموزين رئاسية، بل أيضًا كرموز للهيبة الوطنية، يظهر دورها الذي لا يمكن إنكاره في المواقف الجيوسياسية.

ومع وجود محرك V8 أو V12 تحت غطاء محرك السيارة (هذه هي أفضل المحركات التي تتباهى بها سيارات هونشي حاليًا) ومع قوة تصل إلى 360 حصانًا، يمكن لـ Red Flag أن تسير بسرعة تزيد عن 200 كلم/ الساعة، متجاوزة معظم التهديدات التي تواجهها.

اقرأ أيضاً: سيارة الرئيس الروسي

حقائق
loaing icon