إليكم أبرز 5 موستنج ظهرت في أروع الأفلام

منذ ظهورها لأول مرة في معرض نيويورك العالمي عام 1964، لم تصبح موستنج الطراز الإنتاجي الأكثر شهرة الذي تصنعه شركة فورد فحسب، بل باتت أيضًا واحدة من أشهر السيارات التي تم تصنيعها على الإطلاق، وكانت خيارًا أكيداً للكثير من منتجي هوليوود الذين عرضوا السيارة في أفلامهم. إليكم أبرز 5 موستنج ظهرت في أروع الأفلام.

1968 فورد موستنج جي تي فاستباك - بوليت

فورد موستنج

بالنسبة إلى الجمهور الأصغر سنًا والمدمن على مواقع التواصل الاجتماعي، قد يبدو فيلم بوليت لعام 1968 من إخراج بيتر ييتس قديمًا جدًا بحيث لا يمكن مشاهدته. لكن إذا كنت من محبي السيارات، فيجب عليك مشاهدة الدقائق العشر الأولى منه على الأقل.

يبدأ الفيلم مع أكثر مطاردات السيارات إثارة التي تم تصويرها على الإطلاق، حيث تحاول سيارة دودج تشارجر سوداء اللون وعلى متنها أشرار الهروب من سيارة فورد موستنج جي تي فاستباك التي يقودها الشخصية الرئيسية المحقق فرانك بوليت.

هذا وتم تعديل السيارة التي ظهرت في الفيلم بواسطة Max Balchowsky، الذي عزز نظام التعليق، وأضاف بعض القوة إلى المحرك، إضافة إلى تمتع السيارة ببعض التحسينات الخارجية الطفيفة. تم استخدام مثالين متطابقين تقريبًا أثناء الإنتاج، وقد نجت واحدة منهما وفي عام 2020، أصبحت أغلى سيارة موستنج تم بيعها على الإطلاق، حيث حققت 3.74 مليون دولار في مزاد Mecum.

1967 فورد موستنج فاست باك - The Fast and the Furious: Tokyo Drift

فورد موستنج

على الرغم من أنه لم يكن رائعًا، إلا أن الفيلم الثالث من سلسلة فاست اند فيوريوس ساهم في نشر ثقافة السيارات من خلال لفت الانتباه إلى مشهد الانجراف الياباني. تدور أحداث الفيلم حول المراهق شون بوسويل (الذي يلعب دوره لوكاس بلاك)، الذي يواجه مشكلة بسبب اصطدامه بسيارة، وينتهي به الأمر بالانتقال إلى طوكيو، حيث يتمركز والده في البحرية الأمريكية.

بينما يعرض الفيلم الكثير من سيارات JDM المذهلة، يمكن القول إن أروع سيارة ظهرت في الفيلم هذا هي سيارة موستنج من الجيل الأول أمريكية الصنع، والتي تعمل كمساعد لشون أثناء محاولته صنع اسم لنفسه في مشهد الانجراف المحلي.

جاءت السيارة بمحرك RB26 أحادي التوربو مقترن بناقل حركة يدوي بخمس سرعات.

1969 فورد موستنج ماك 1/بوس 429 - جون ويك

فورد موستنج

على عكس سلسلة Fast & Furious، فإن أفلام Jonk Wick لا تدور حول السيارات، بل الشخصية الرئيسية، لكن السيارة الأساسية في الفيلم والتي حصلت على لقب Hitman، كانت سيارة موستنج بوس 429 رائعة موديل 1969.

ولأن السيارة أصبحت مشهورة جدًا أقدم  متجر Classic Restorations ومقره أوكلاهوما على إنتاج عدد محدود من هذه النسخ وقد زودها بمحرك Coyote V8 القادر على توليد قوة 1000 حصان.

سالين S281 إكستريم - Transformers

فورد موستنج

واحدة من أروع المركبات المتحولة في الفيلم هي سيارة Saleen S281 Extreme Police من الجيل الخامس من موستنج. مدعومة بمحرك V8 فائق الشحن سعة 4.6 لتر بقوة 465 حصانًا، كان هذا الوحش قادرًا على التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في أقل من 5 ثوانٍ. تم بناء نسختين من السيارة إحداها بيعت بالمزاد العلني في عام 2020، مقابل 88000 دولار.

1967 شيلبي جي تي 500 - Gone in 60 Seconds

فورد موستنج

ظهر فيلم الحركة Gone in 60 Seconds لأول مرة في دور السينما عام 1974، وكان أحد نجومه سيارة موستنج صفراء من الجيل الأول. على الرغم من أنه كان يطلق عليها أيضًا اسم إليانور، كما في الفيلم الأصلي، إلا أن السيارة المستخدمة في نسخة العام 2000 من الفيلم لم تعد سيارة موستنج SportsRoof موديل 1971 صفراء اللون، بل كانت سيارة فاست باك 1967 مُعاد تعديلها باللون الفضي مع خطوط السوداء.

تم تصميم السيارة بواسطة ستيف ستانفورد وتشيب فوس، وتم تصنيع السيارة بواسطة Cinema Vehicle Services (CVS) في أحد عشر نموذجًا.

 بالفيديو: خمس معارك بين موستنج جي تي 2024 ونيسان زد 2023

مشاهير افلام سيارات المشاهير موستنج Mustang
loaing icon