سيارات احتاجها جيمس بوند ... دون ان تحتاجه

ضمن هذا التقرير سنتحدث عن السيارات التي ظهرت نادراً ضمن أفلام العميل السري البريطاني جيمس بوند، أي السيارات المميزة التي إستخدمها السيد بوند أو قام بمواجهتها ولكن دون أن تنطبع في أذهاننا على أنها السيارة التي إلتحمت شخصيتها مع شخصيته الفذة كما حصل مع طراز أستون مارتن DB5 ولوتس أسبيرت.

 أقرأ المزيد: 5 من أروع اكسسوارات وأجهزة جيمس بوند التجسسية

1967 تويوتا 2000 GT

1967 تويوتا 2000 GT

أنتج منها 337 نسخة فقط، وهذا كفيل بجعلها من أندر السيارات في التاريخ وليس فقط بين السيارات التي إستخدمها عميلنا الشهير، ولكن النسخة التي شاركت في فيلم "أنت تعيش مرتين فقط" كان حتى أندر من ذلك. فبسبب طول شون كونري توجب على  تويوتا نزع سقف نسختين من السيارة كي يتمكن البطل من الجلوس فيها. وبذلك باتت هاتين النسختين من أندر السيارات في العالم.

1962 سنبيم ألبين سيريز 2

جيمس بوند

ظهرت في أول فيلم لجيمس بوند وهي إحدى المرات القليلة التي نشاهد فيها بوند على متن سيارته الخاصة لا سيارة وفرها له زميله كيو، وهنا يبدو بأن عدوى بوند هذه إنتقلت إلى العديد من العملاء الآخرين حيث تم إستخدام السيارة لاحقاً من قبل العميل 86، ماكسويل سمارت.

1955 رولز رويس سلفر كلاود

1955 رولز رويس سلفر كلاود

لعله كان من الطبيعي أن يقوم السيد بوند بالتنقل على متن سيارات رولز رويس. ولكن هذه السيارة تحديداً والتي تعود ملكيتها لمنتج سلسلة الأفلام كوبي بروكولي، إنتهى بها الأمر في قعر البحيرة بعد أن أغرقها هناك الأشرار فيما كان بوند وزميله غودفري تيبيت على متنها.

بي ام دبليو Z8 1999

بي ام دبليو Z8 1999

عندما وقف بيرس بروسنان أمام الكاميرا لتصوير فيلم " العالم ليس كافياً" خلال العام 1999 لم تكن BMW Z8  قد وصلت إلى خطوط الإنتاج. لذا عمد الصانع البافاري لتوفير نسخ مزيفة من السيارة كي يتم تصويرها، وهذا بطبيعة الحال كان قراراً صائباً خاصة أن السيارة في نهاية الأمر تعرضت للقص من قبل طوافة مجهزة بمناشير.

1937 بنتلي 4½ ليتر غورني نوتينغ دروب هيد كوبيه

بنتلي 4½ ليتر

ظهور سيارات بنتلي كان في القصص المكتوبة أكثر منها في أفلام العميل السري، ما عدا ظهور مميز في آخر أفلام شون كونري. وتجدر الإشارة إلى أن رولز رويس إستحوذت على بنتلي خلال العام 1931 ودمجت معها التاريخ الرياضي للعلامة التجارية المجنحة كي تقوم بإنتاج هذه السيارة خلال العام 1934.

2015 جاكوار CX-75 

 2015 جاكوار CX-75 

هذه النسخة هي واحدة من أصل خمسة تم إنتاجهم من السيارة التي كان من المفترض بها أن تعيد إحياء طراز XJ-220 الطيب الذكر، لولا قرار جاكوار القاضي بإلغاء برنامج تطويرها على أساس أنه لا يوجد العدد الكافي من العملاء الذين يمكنهم أن يتحملوا تكلفتها!!. لعله بالتأكيد قرار خاطىء، ولكن في النهاية ظهرت السيارة في فيلم سبكتر حيث قادها الممثل دايف باتيستا الذي لعب دور مستر هينكس الشرير.

2022 أستون مارتن فالهالا

2022 أستون مارتن فالهالا

نعلم أن سيارات أستون مارتن قد تكون أكثر السيارات التي ظهرت في أفلام جيمس بوند ولكن هذا الطراز بالتحديد قررنا أن نزكره لأهميته أولاً، وثانياً لأنه لم يظهر على الشاشة الكبيرة حتى الساعة كون فيلم "لا وقت للموت" لم يعرض بعد.

أما بالنسبة للمواصفات فإن فالهالا ستأتي متمتعة بمحرك من ست أسطوانات مع نظام هجين يوفر لها قوة 986 حصاناً.

بي ام دبليو بنتلي جاكوار رولز رويس مشاهير BMW Bentley Jaguar سيارات المشاهير
loaing icon