حوادث مؤلمة تعرض لها بطل السباقات يزيد الراجحي خلال مسيرته

يشتهر بطل السباقات السعودي يزيد الراجحي بالجرأة، ودفعه السيارة إلى أبعد من الحدود القصوى. وهذا الإندفاع عرضه لحوادث خطيرة خلال مسيرته، بعضها كان خطيراً لدرجة أن السيارة تحطمت بالكامل.

اقرأ أيضًا: مقابلة خاصة: ماذا قال سائق مرسيدس بنز عن سباق الفورمولا اي في الدرعية 2021

 

رالي قبرص 2012

رالي قبرص 2012

اثناء مشاركته في رالي قبرص في 3 نوفمبر 2012، تعرض الراجحي خلال مجريات اليوم الثاني من الرالي لحادث مروع بسبب خروج سيارته عن المسار، مما تسبب بإنقلابها عدة مرات من إرتفاع 40 متراً لتستقر في النهاية على مسافة بعيدة عن المسار.

ولحسن الحظ لم يتعرض يزيد الراجحي أو الملاح الإيرلندي مايكل أورر لأي إصابات، على الرغم من أن السيارة تدمرت كلياً. وكان لتجهيزات وسائل الأمان والسلامة بالسيارة الدور الأكبر في خروج الراجحي ومساعده سليمين كما ساهم قفص الحماية وأحزمة الأمان بشكل كبير في الحد من خطورة الحادث.

رالي حائل 2013

رالي حائل 2013

أصيب يزيد الراجحي بكسر في الفقرة الثالثة للظهر، بينما أصيب مساعده الفرنسي أليكس وينوك بكسر في الفقرة الـ12 للظهر اثناء منافسات رالي حائل الدولي في 28 مارس 2013. وسبب الحادث إرتطام قوي بعد قفزة عالية لسيارته "الهامر" في صحراء النفود أدت إلى شعوره بآلالام حادة لم يستطع خلالها مواصلة السباق ليتوقف في آخر 50 كم من مسافة السباق الممتد إلى قرابة 1200 كم.

وسارعت فورا طائرة الإخلاء الطبي لنقل الراجحي إلى مستشفي الملك خالد بمدينة حائل وذلك عقب تلقي غرفة عمليات الرالي بلاغاً فور وقوع الحادث من خلال أجهزة التتبع الخاصة والمرتبطة في غرفة عمليات الرالي داخل مركز المغواة بحائل.

جولة رالي بريطانيا 2017

جولة رالي بريطانيا 2017

خلال مشاركته في الجولة البريطانية لبطولة الإتحاد الدولي للسيارات في سويت لامب  في لانيدلويس، وأثناء تعامل يزيد الراجحي وسائقه الأيرلندي مايكل أور مع المرحلة السادسة من الجولة، فقد السيطرة أثناء تخطي قفزة على المسار وفقد السيطرة بعدما سقطت سيارته Ford Fiesta RS على المصد الأمامي وإنقلبت في منتصف المسار. ولحقت بالسيارة أضرارا شديدة جدًا بحيث كان لا يمكن الاستمرار فيها واضطر الثنائي إلى الإنسحاب من السباق.

داكار 2018

داكار 2018

تعرض يزيد الراجحي لتحطم سيارته الميني كوبر خلال داكار 2018. وبدلاً من تحطمها وسط الصحراء، إنتهى به الأمر في المحيط. ولحسن الحظ نجح في الخروج منها مع مساعده في الوقت المناسب.

بيجو مشاهير سباقات همر
loaing icon