جو بايدن رئيس اميركا ممنوع من القيادة

يعرف الكثيرين السياسي الأمريكي جو بايدن ، حيث لعب دور نائب الرئيس السابق باراك اوباما بين عامي 2008 وحتى 2016، وقد جذب إهتمام الكثيرين مؤخراً لمشاركته في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية. ولكن ما لا يعرفه عنه الكثيرين هو أنه من محبي السيارات ولكنه ممنوع من القيادة. واليوم سنعرفك على سبب منعه وأنواع سياراته التي إقتناها.

اقرأ أيضاً: سيارات الممثلات الاسطوريات من فترة هوليوود الكلاسيكية للسينما

سبب منعه من القيادة

جو بايدن

لم يكن لدى والد بايدن الكثير من المال، لكنه كان من أكبر وكلاء شيفروليه لسنوات. وكانت كورفيت عام 1967 هدية زفاف من والده له. وبعد سنوات أعاد أبناء جو بايدن بناء محرك هذه السيارة وترميمها. وعند الإنتهاء من ذلك، إرتدى جو بايدن سترة جلدية وجلس خلف عجلة القيادة فيها، يتحضر للإنطلاق.

وإذ، يأتي حراس الخدمة السرية المكلفين بحماية كبار الشخصيات الحكومية الأمريكية، ليمنعوا بايدن من قيادتها، سامحين له فقط القيام بجولة داخل حرم البيت الأبيض. وذلك حفاظاً على أمنه، وهو أحد الأمور التي ذكر جو بايدن سابقاً أنه يكرهها بشكل كبير في حياته السياسية. يذكر أن هذه السيارة هي المفضلة عند جو بايدن، وتأتي بمحرك قوته 350 حصاناً مع دفع خلفي. 

ستوديبيكر شامبيون 1951

جو بايدن

اقتنى جو بايدن الجيل الثالث من هذه السيارة الأمريكية، حيث كانت من أول السيارات التي تنتج بعد الحرب العاليمة الثانية بالولايات المتحدة، وقد حظيت بشعبية كبيرة ومحرك 2.8 لترات بقوة 85 حصاناً.

شفروليه 1956

جو بايدن

كانت هذه السيارة نسخة محدثة من الجيل الأول للطراز Belle Air، وقد أتت مع شبك أمامي تقليدي أكثر بكامل العرض مع تصميم كلاسيكي جذاب للغاية، وهي لم تكن سيارة مرتفعة السعر أبداً، حيث كان سيعادل سعرها 24 ألف دولار حالياً.

بلايموث كران بروك كشف 1952

جو بايدن

إمتلك جو بايدن سيارة بنفس اللون والشكل الذي تراه في هذه الصورة أيضاً، والتي أتت مع زجاج أمامي منفصل ومحرك بقوة 97 حصاناً، حيث صممت لتكون سيارة عملية تسمح لمالكها بارتداء قبعة أثناء القيادة.

مرسيدس 190SL

جو بايدن

إشترى جو بايدن هذه السيارة بعد أن قطعت 100 الف ميل عندما كان لا يزال في الجامعة، وقد تمتعت تلك السيارة بتصميم جذاب وفاخر للغاية، خاصة أنها أتت من فئة SL الأكثر فخامة.

مشاهير سيارات المشاهير ثروات المشاهير ممتلكات المشاهير
loaing icon