الملكة اليزابيث كانت ميكانيكية سيارات!

ما الأجمل من أن تكوني الملكة؟ امكانية كسرك للقوانين الملوكية والبروتوكالات، وهو أمر تجيده ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية بالرغم من تجاوزها سن التسعين! فالملكة تقود سيارتها الخاصة بنفسها ولا تستعين بسائقها الخاص، فما قصتها مع السيارات؟ ستتفاجأين عندما أخبرك.

اقرأي ايضا: إلى جانب إبداعاتهم الفنية... مشاهير يتمتعون بمواهب خفية

 

الملكة ميكانيكية سيارات!

خلال الحرب العالمية الثانية، تطوعت الملكة اليزابيث للعمل كميكانيكي في فرق المتطوعات النساء، وهناك تعلقت بعالم السيارات واصبحت ملمة بكل ما يختص بقطع السيارات وأعطالها وكيفية اصلاحها، كما أن الملكة لديها معلومات واسعة عن محركات السيارات!

 

ما هي اذا سيارات الملكة اليزابيث؟

بما أننا أصبحنا على علم بعشق الملكة لعالم السيارات، لا بد من التكهن أن خياراتها ستكون أكثر من رائعة، اليك اذا اسطول سياراتها.

 

بنتلي ستيت ليموزين 2002:

انتجت بنتلي من هذا الطراز سيارتان فقط، والاثنتان تمتلكهما العائلة الحاكمة في بريطانيا، وقد انتجتا بناءا على طلب الملكة في يوبيلها الذهبي.

وبالطبع هي مصفحة وتتميز بزجاج مضاد للرصاص.

بنتلي ستيت ليموزين

لاند روفر هايبريد لاندوليه:

بما أن لاند روفر قدمت للعائلة المالكة 4 سيارات عام 1953، لا بد من أن تخصص للملكة سيارتها الخاصة، وفي عام 2015، كانت أس يو في رنج روفر Hybrid Landaulet الهجينة المكشوفة السيارة المفضلة للملكة من رينج روفر.

بنتلي بنتايجا:

سيارة النخبة التي لم يتم اصدار موديلات كثيرة منها، لا بد من أن تكون ضمن مجموعة سيارات ملكة بريطانيا الفاخرة. وقد تسلمت الملكة سيارتها هذه من بنتلي عام 2016 وكانت حينها السيارة الاس يو في الأسرع في العالم بنسختها الرياضية "سبيد".

 

والملكة تمتلك أيضا سيارات كلاسيكية مثل:

استون مارتن DB6، موديل 1966 وهي من أكثر السيارات شهرة بين سيارات استون مارتن، فهل تدع الملكة جيمس بوند يتفوق عليها؟

رولز رويس توينتي موديل 1925، الذي صممها السير هنري رويس بنفسه.

رولز رويس توينتي

وسيتروين C4 طراز 1930، وهي من أندر السيارات التي أصدرت بعد الحرب العالمية الأولى!

سيارات المشاهير مشاهير نساء قيادة النساء
loaing icon