السيارة المحببة لحاكم الشارقة هي من عالم آخر من الفخامة

من المعروف عن ان بعض الشخصيات يهوون امتلاك السيارات النادرة والرائعة، مثل الشيخ محمد بن زايد وغيره من الشخصيات، ولكننا اليوم سنتحدث عن سيارة رائعة يملكها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وهي السيارة المحببة لديه. فما هي هذه السيارة؟!

سيارة مرسيدس رائعة

السيارة المحببة لحاكم الشارقة‬ الموجودة بمتحف الشارقة للسيارات القديمة صورة 4

إنها مرسيدس بنز 600 بولمان، الفاخرة التي تمت صناعتها عام 1969 والتي تم إنتاج 2677 نسخة منها فقط، واحدة منها يملكها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي المعروف بعشقه لعالم المحركات والسيارت بشكل عام وبالكلاسيكية بشكل خاص وقد توقفت الشركة عن إنتاج هذا الطراز عام 1981.

تم طرح أول سيارة من هذا الطراز عام 1963، ولكن مع بروز أزمة البترول في السبعينيات تناقص إنتاج السيارة بشكل ملحوظ، إلى ان بات لا يصنع سيارة مرسيدس 600 إلا عند الطلب.

التصميم الداخلي

السيارة المحببة لحاكم الشارقة‬ الموجودة بمتحف الشارقة للسيارات القديمة صورة 2

هذه السيارة الرائعة الموجودة في متحف الشارقة للسيارات القديمة، تستخدم في النوادر في المراسم والإحتفالات واستقبال الضيوف، ويعتبر استخدامها لوحده بمثابة تكريم للضيف من شدة روعتها، فسيارة كهذه تلفت نظر الجميع بما الرقي الموجود في كل قطعة فيها والمظهر الكلاسيكي الرائع يضفي نوعًا من الملوكية للسيارة، وكأنها تتنافس مع سيارة المرسيدس النادرة التي يملكها تركي آل الشيخ والتي أيضاً تحظى بمكانة خاصة.

إذا انتقلنا للسيارة من الداخل، لا يمكن ان نقول سوى انها فعلاً سيارة فاخرة بغاية الرقي، فالكونسول الخشبي والمقاعد البيضاء تضفي تعاكس الألوان الرائع الجاذب للنظر، إضافة إلى عجلة القيادة الكبيرة ذات التصميم القديم الكلاسيكي المعروف لدى سيارات مرسيدس القديمة!

التصميم الخارجي

السيارة المحببة لحاكم الشارقة‬ الموجودة بمتحف الشارقة للسيارات القديمة صورة 3

إذا قمنا بإلقاء نظرة على السيارة من الخارج، نجد ان هيكلها الخارجي ضخم يعكس صورة وقار للسيارة، هذا فضلاً عن لونها الأسود الداكن. أما أضواءها الأمامية فهي مطاولة الشكل. تأتي هذه السيارة بثلاثة أبواب من كل جهة ما يدل على مدى مساحتها والراحة التي تقدمها اثناء التقل فيها فهي أشبه بالليموزين من حيث النمط والشكل والراحة.

من المرجح ان يكون المحرك الخاص بهذه السيارة هو بسعة 6.3 ليتر بثماني اسطوانات وبقوة 247 حصاناً. هذا المحرك يسمح للسيارة بالوصول لسرعة قصوى تبلغ حوالى 200 كلم بالساعة.

أخيراً، تستحق هذه السيارة أن تكون السيارة المحببة لحاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي فهي بالفعل سيارة كلاسيكية قديمة تحمل عبق تاريخ صناعة السيارات فضلاً عن روعتها من حيث التصميم، فما رأيكم بها؟!

إقرأ أيضاً: قصة صورة: الملك سلمان مع الملك عبدالله في سيارة قديمة لها حكاية ملكية

مرسيدس مشاهير Mercedes سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon