قصة لاند روفر ديفندر الذي يرافق الامير فيليب في رحلته الاخيرة

توفي الأمير فيليب زوج ملكة انجلترا قبل شهرين فقط من عيد ميلاده المائة. ومن المقرر أن يتم تشييع جنازته يوم السبت المقبل. وكان الدوق قد إستعد إستعداداً تاماً في التحضير لجنازته الخاصة عبر سيارة خاصة بالحدث الجلل. 

سيارة الدوق المفضلة

ديفندر

ساعد دوق إدنبورغ، الذي كان له اهتمام دائم بالهندسة، في تصميم السيارة التي كانت جزءاً كبيرًا من رغبات جنازته. ووفقاً لشركة Foley المتخصصة في تصميم وتعديل لاند روفر منذ 1966، قالت إنها سلمت نسخة معدلة من لاند روفر ديفندر 130 غان باس إلى الأمير فيليب لإستخدامها في جنازته الخاصة في 2016، وتشمل المواصفات التي إختارها الدوق اللون الأخضر التقليدي  وجسم خلفي مصنوع يدويًا.

الرحلة الاخيرة

ديفندر

لاند روفر غان باس 130 التي سيركبها الأمير فيليب، هي تكريم ملائم لإهتمامه بالتصميم والهندسة، وهي واحدة من بين أشياء كثيرة سيتم تذكره فيها بسبب تأثيره على الهندسة والتصميم في المملكة المتحدة. ولهذه السيارة تاريخ عريق مع الجيش البريطاني ويعود ذلك الى إمكانياتها الجبارة في الأوف رود والخيارات المختلفة في تصميمها.

وبسبب الإجراءات الاستثنائية التي فرضتها إنجلترا بسبب فيروس كورونا سوف تشق سيارة اللاند روفر المعدلة طريقها عبر أراضي قلعة وندسور، وسيضع حرّاس غرانديير التابوت في داخل لاند روفر غان باس عند مدخل القلعة، حيث سيتوجهون مشياً نحو الجهة الغربية من الكنيسة.

اقرأ ايضاً:  سيارات سيبكي عليها الامير هاري ندمًا بعد طلاقه مع العائلة الملكية

مشاهير سيارات المشاهير اس يو في Land Rover Defender ديفندر أخبار السيارات
loaing icon