8 سيارات فريدة صنعتها فيراري بطلب خاص من المشاهير والأغنياء!

في حال لم تكن تعلم، لدى فيراري قسم خاص مهمته صنع سيارات خاصة جداً بطلب من أغنى أغنياء العالم.

اليوم، سنعرفك على 8 سيارات مميزة خصصتها فيراري لعملائها من كبار الشخصيات والمشاهير.

اقرأ أيضاً: يمكنك شراء أول فيراري لك بسعر 20 دولار

 

1 - فيراري SP12 EC

صُنعت هذه السيارة لـ إريك كلابتون، المغني وكاتب الأغاني الإنجليزي الشهير، احتفالاً بتاريخه الطويل وولائه لفيراري ومنتجاتها.

أنفق إريك 4.7 مليون دولار لبناء هذه السيارة في عام 2012، حيث تعاونت فيراري مع بينينفارينا من أجل تصميمها، علماً أنها تستند على طراز فيراري 458 ايطاليا الخارق.

 

2 - فيراري P4 / 5

سيارة أخرى تُصنع بالتعاون مع بينينفارينا، وهذه المرة للمخرج جيمس جليكنهاوس، حيث أراد جيمس بناء نسخة حديثة من سيارته الكلاسيكية 330 P3/4، لتُنتج السيارة المعروفة حالياً باسم فيراري P4 / 5.

تم الكشف عنها في عام 2006، لتجذب انتباه العالم أجمع بجمالها؛ هذا، وتلقى جيمس عروض عديدة لبيعها، وأحدها بلغ 10 أضعاف تكلفة السيارة، أي ما يصل إلى 40 مليون دولار، إلا أنه رفض التخلي عنها.

 

3 - فيراري SP1

تستند هذه السيارة على طراز F430، وهي مملوكة من قبل رجل الأعمال الياباني جونيتشيرو هيراماتسو، الرئيس السابق لنادي فيراري في اليابان، وتقول المصادر أن جونيتشيرو كان من أشد المعجبين بسيارة فيراري F100 النموذجية، لتكون هي مصدر إلهامه في تصميم SP1.

 

4 - فيراري F12 TRS

تستلهم هذه السيارة تصميمها من فيراري 250 تيستا روسا موديل 1957، وقد ظهرت لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة في عام 2014، لتحظى حينها بالكثير من الاهتمام.

هي في الأساس طراز F12، إلا أنه تم تجريد مقصورتها من الكثير من الأساسيات مثل نظام التكييف والنظام الترفيهي وصندوق القفازات للمساعدة في توفير الوزن، كما يمكن ملاحظة التغييرات الخارجية الرائعة.

 

5 - فيراري F12 SP AMERICA

لدينا F12 أخرى في هذه القائمة، وهذه المرة أقل تطرفاً من TRS.

صُممت F12 SP America خصيصاً للرئيس التنفيذي لشركة ويجمانز (Wegmans هي سلسلة متاجر سوبر ماركت في الولايات المتحدة)، داني ويجمان، ويمكنك رؤية عناصر تصميم مستمدة من طرازي F12tdf وGTC4 Lusso، حيث تتميز بغطاء محرك عدواني مع فتحات تبريد إضافية.

لم يتم الكشف عن تكلفة انتاجها، لكن بعض الشائعات تقول أنها بين 1.5 إلى 2 مليون جنيه استرليني.

 

6 - فيراري P540 سوبرفاست أبيرتا

هي السيارة الثانية التي تم انتاجها من قبل قسم السيارات الخاصة من فيراري في عام 2008، وصُنعت بطلب من إدوارد والسون، إبن جون والسون، مخترع الكيبل التلفزيوني، وقد تم بناء P540 على أسس هيكل فيراري 599، وهي أثقل بـ 20 كجم من السيارة القياسية، نظراً لأن الهيكل احتاج إلى تعديل لاستيعاب تحويلها إلى سيارة كشف.

 

7 - فيراري SP30

أراد رجل الأعمال الهندي، شيراج اريا، إنشاء حلم فيراري الخاصة به، وهو أسطول كامل من السيارات المخصصة مثل 599XX، وقد تم إرسال تصميمات متعددة له للاختيار من بينها، لكنه لم يكن راضياً بأي واحدة منهم بنسبة 100%، لذا قام بأخذ أجزاء مختلفة من كل تصميم، لتولد سيارته الوحيدة من نوعها والتي تستند على 599 GTO.

 

8 - فيراري سوبرامريكا 45

قام عملاق العقارات في نيويورك، بيتر كاليكو، بالاحتفال بمرور 45 عاماً على أول عملية شراء له من فيراري، وهي فيراري 400 سوبرامريكا موديل 1961، حيث طلب نسخة حديثة فريدة من نوعها بإسم سوبرامريكا 45، وتستند على طراز 599 GTB.

فيراري سيارات Ferrari أخبار السيارات
loaing icon