مزايا فورد اسكيب 2019

جميلة جداً سيارة فورد اسكيب 2019 والتي تدخل ضمن فئة المركبات الأس يو في الصغيرة الحجم أو ما تُعرف بالكروس أوفر. هذه السيارة التي تُصنع في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتكون من خمسة أبواب يتراوح وزنها بين 1611 و1707 كيلوغرام وهي تتنافس بشكل قوي مع كل من شيفروليه إيكينوكس ونيسان أكس تريل وتويوتا راف 4.

زودت فورد اسكيب 2019 بمحركين تأتي مواصفاتهما على الشكل التالي:

المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 2.5 ليتر (دفع أمامي) يولد قوة 168 حصان وعزم دوران بقدرة 230 نيوتن ميتر. هذا المحرك الذي يستهلك 7.5 ليتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.1 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة سرعات أوتوماتيكية من ست غيارات.

المحرك الثاني مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 2.0 ليتر (دفع رباعي) مع ميزة التيربو يولد قوة 239 حصان وعزم دوران بقدرة 366 نيوتن ميتر. هذا المحرك الذي يستهلك 8.8 ليتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.6 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة تقريباً. رافق المحرك المذكور علبة سرعات أوتوماتيكية من ست غيارات.

طراز فورد اسكيب 2019 القياسي يأتي مع نظام دفع ثنائي العجلات ومقاعد من القماش وأقفال أبواب كهربائية ونوافذ ومرايا كهربائية وعجلة توجيه قابلة للإمالة وعناصر تحكم في السرعة على عجلة القيادة وعجلات معدنية قياس 17 بوصة ونظام توجيه كهربائي ونظام معلوماتي مع مزامنة Apple CarPlay و Android Auto.

وتشمل التحسينات في السيارة على مقاعد من القماش أو من الجلد الفاخر ومقاعد كهربائية أمامية وفتحة سقف كهربائية ونظام تثبيت السرعة ومصابيح ضباب وعجلات من سبيكة معدنية مقاس 18 بوصة وأجهزة استشعار لوقوف السيارات.

وتأتي سيارة فورد اسكيب 2019 مزودة بأكياس هواء أمامية وجانبية وستائر ومكابح ABS ونظام AdvanceTrac مع التحكم في الثبات ونظام مراقبة البقع العمياء ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع نظام التحذير من الاصطدام. كما تتوفر السيارة أيضًا مع نظام المساعد النشط لوقوف السيارة من تلقاء نفسها سواء كانت موازية أو متعامدة.

أما الطرازات الأعلى فتحصل على نظام إضاءة أمامي متكيّف يعمل تلقائيًا على ضبط المصابيح الأمامية الثنائية الزينون.

إقرأ أيضاً: فورد F-150 رابتر: شريكك المثالي للمغامرات على الطرقات الوعرة

فورد Ford سيارات امريكية سيارات فورد كروس اوفر
loaing icon