مركز بورشه لبنان يرحب بسيارة ماكان الجديدة

بعد أن شهدت تطويرها بالكامل، تتوفر اليوم سيارة ماكان 2019 في لبنان، وهي واحدة من السيارات الأكثر شهرة التي تحمل اسم بورشه. وقد كُشف النقاب عن الجيل الأخير أمام حوالي ‎500 ضيف في فعّالية خاصة نظمها مركز بورشه لبنان، في أبريان فكتوري - برج حمود.

يبدأ الطراز الأساسي من سيارة ماكان بمحرك رباعي الأسطوانات سعة ‎2 لتر معزز بالشحن التوربيني، ويولِّد ‎252 حصاناً بعزم يصل إلى ‎370 نيوتن متر. يتسارع هذا المحرك من وضعية السكون إلى سرعة ‎100 كيلومتر في الساعة في غضون ‎6.5 ثواني (في حال طلبها مع مجموعة سبورت كرونو الاختيارية) وتبلغ سرعته القصوى ‎227 كيلومتراً في الساعة. أما سيارة ماكان إس فمجهزة بمحرك V6 جديد ظهر لأول مرة في الأجيال الجديدة من سيارتي باناميرا وكايان. يولِّد المحرك الجديد المزود بتقنيات متطورة ومبتكرة استطاعة تبلغ ‎354 حصاناً (بزيادة قدرها ‎14 حصاناً عن الطراز السابق) وعزم يبلغ ‎480 نيوتن متر. وتتجلى هذه الإمكانات الكبيرة في تسارع المحرك من السكون إلى سرعة ‎100 كيلومتر في الساعة خلال ‎5.1 ثانية فقط عند الحصول على مجموعة سبورت كرونو الاختيارية، وتبلغ سرعته القصوى ‎254 كيلومتر في الساعة.

وتظل ديناميكية القيادة لسيارة ماكان من مميزاتها الرئيسية. فالهيكل القاعدي المُعدَّل يعمل على زيادة متعة القيادة والثبات ومستوى الراحة بفضل الإطارات مختلفة الأحجام المطورة حديثاً، والمكابح المُحسَّنة ونظام بورشه الذكي رباعي الدفع للتحكم بالسحب. وتعزز كل هذه المزايا الطابع الرياضي لسيارة ماكان أكثر من ذي قبل.

تبرز لغة التصميم الأكثر تطوراً في مختلف أنحاء طراز ماكان الجديد، ما يمنحه مظهراً أكثر تميزاً وثقة. فقد خضعت مقدمة سيارة ماكان لتعديلات مكثفة لتصبح أكثر اتساعاً. وتأتي المصابيح الأمامية الرئيسية المُعاد تصميمها مزودة بتقنية LED كتجهيز قياسي، في حين يتفرد الطراز الجديد أيضاً بشريط من مصابيح الإضاءة ثلاثية الأبعاد بتقنية LED على مؤخرة السيارة.

تقدم سيارة ماكان الجديدة تجهيزات قياسية فائقة الجودة في المقصورة الداخلية، فأسطح المقاعد مكسوة بجلد ألكنتارا، كما أن عجلة القيادة وذراع نقل السرعة ومساند الأذرع جميعها مكسو بالجلد، ويمكن أيضاً كسوة المزيد من الأجزاء الداخلية بالجلد بشكل كامل كتجهيز اختياري.

كما أن السمات المميّزة لسيارات بورشه الرياضية واضحة لا تخطئها العين، فعجلة القيادة الرياضية الاختيارية جي تي تحاكي طراز بورشه ‎911، في حين أن أزرار تغيير الأوضاع المدمجة في عجلة القيادة - بما في ذلك زر الاستجابة الرياضية - تتوفر ضمن مجموعة سبورت كرونو الاختيارية، وكانت بداية استخدامها بالأساس في السيارة الرياضية فائقة الأداء بورشه ‎918 سبايدر. وتتوفر مجموعة من الوظائف المطورة في نظام بورشه لإدارة الاتصالات من بينها شاشة لمس قياس ‎10.9 بوصة كتجهيز قياسي.

تتوفر سيارة بورشه بطرازيها ماكان وماكان إس الآن في مركز بورشه لبنان.

الأسعار الأساسية للبيع بالتجزئة كما يلي:

ماكان ابتدائا من 84,200 دولار امريكي

ماكان ابتدائا من 107,600 دولار امريكي

بورشه سيارات بيان صحفي معارض وفعاليات Porsche اس يو في لبنان
loaing icon