مركبة تجمع ما بين السيارة والدراجة النارية... ما هي؟

البعض يفضل الدراجة النارية للتنقل والبعض الآخر السيارات، إلا أن فكرة دمج هاتين المركبتين معاً قد يكون من الأمور الغريبة بعض الشيء.

إلا أن هذا الشيء حصل ولم يكن بعيداً عن شركة "بولاريس" على الإطلاق، فهي قدمت مركبة شكلها غريب جمعت بين السيارة والدراجة النارية معاً وقد سمتها "سلينغ شوت" Polaris Slingshot.

والـ "سلينغ شوت" هي كناية عن سيارة ولكن مكونة من ثلاثة إطارات ومن دون سقف وقد اشارت الشركة المصنعة إلى ان هذا المنتج ليس سيارة أو دراجة نارية.  

وعلى الرغم من الدمج ومن أنها لا تميل ولا تقع، إلا أن الـ "بولاريس" هذه يمكن وضعها ضمن خانة الدراجات النارية ولكن مزودة بثلاثة إطارات، بعجلة قيادة مستديرة وبمقعدين منفصلين يتضمنان أحزمة أمان ومن دون تواجد لوسائد هوائية أو ما يعرف بالإيرباغ AIRBAG.

وبما أنها لا تحتوي على أي سقف وعلى أبواب، يفضل أن يرتدي السائق والراكب المتواجد بجانبه خوذة مع واقعي للعيون كي لا يجدا نفسهما في مواقف محرجة وغير محببة على الإطلاق.

ميكانيكياً، هذه الدراجة الغريبة الشكل مزودة بمحرك من أربع اسطوانات مع تبريد سائل ترافقه علبة تروس من خمس سرعات. وبما أنها أتت بثلاثة دواليب من الضروري أن تعرفوا بأن تلك الأمامية رافقتها عجلات قياس 17 إنش في حين زود الإطار الخلف بعجلة قياس 18 إنش. أما في نسخ "سلينغ شوت أس أل"، "أس أل" و"أل إي إيديشن" فقد أتت العجلتان الأماميتان بقياس 18 إنش والعجلة الخلفية بقياس 20 إنش.

سيارات دراجات StriveME بيان صحفي
loaing icon