مركبات SUV يمكنك الحصول عليها بسعر لا يزيد عن 60 الف ريال سعودي

يحلو للبعض وصفها بالفئة الذهبية في عالم السيارات، فيما البعض الأخر يعتبرها الفئة التي لا هدف لها سوى ضخ الأرباح في حسابات الصانعين المصرفية. إلا أنه بالتاكيد، فإن مركبات الـ SUV هي التي تتمتع بأكبر مستويات الإقبال على الشراء، وأصبحت الخيار الأول الذي يفكر فيه أي شخص يرغب بالحصول على وسيلة نقل جديدة. يوجد في الأسواق العديد من الخيارات التي يمكن الحصول عليها جديدة مباشرة من صالة عرض الوكيل بسعر لا يتجاوز حدود الـ 60 ألف ريال سعودي، سنستعرضها في هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: جنيسيس GV70 تفتتح صفا جديدا في مدرسة الفخامة الكورية

سوزوكي جيمني

سوزوكي جيمني

 قد تكون هذه السيارة هي الأكثر تناسباً مع شروط لائحة أقل مركبات الـ SUV كلفة. فهي تتمتع بكل ما يسمح لها أن تنال لقب "جيب رانغلر الصغير" الذي بدوره يتمتع بلقب مؤسس فئة الـ SUV.

تتمتع جيمني بقدرات غير محدودة على الطرقات الوعرة، وبإعتمادية مذهلة، فضلاً عن بنيتها البسيطة التي تعتمد في الأساس على قاعدة عجلات سلمية منفصلة عن الهيكل، مع إبتعاد واضح عن أي تقنيات إلكترونية معقدة.

يجب أيضاً ألا ننسى التصميم الخارجي البسيط والجذاب في الوقت نفسه. على الصعيد الميكانيكي تتمتع جيمني بمحرك يتألف من أربع أسطوانات 1.5 لترات ويولد قوة 101 حصاناً دون الإعتماد على شاحن هواء ولا أي من التقنيات الأخرى كالحقن المباشر للوقود. ويبلغ سعر هذه السيارة 52,000 ريال سعودي.

 هافال H2

 هافال H2

تتمتع هافال H2 بخطوط خارجية بسيطة ولكن أنيقة، وهي بذلك تتميز عن المنافسة التي تتوفر من خلال سيارات ذات تصميم مبالغ فيه يصلح أحياناً حد الإبتذال.  

ميكانيكياً تتمتع هافال H2 بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.5 لترات يولد قوة 150 حصاناً يتم نقلها إلى العجلات الأربعة، الأمر الذي يسمح للمركبة أن تقوم برحلات بسيطة خارج الطرقات المعبدة شرط أن لا يتوجب على السائق عبور مسارات وعرة بنسبة عالية. ويبلغ سعر هذه السيارة 59,900 ريال سعودي.

اس يو في SUV أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon