مرسيدس نقلت لمساتها السحرية إلى عالم البحار مع هذا اليخت الرائع

تقدم شركة مرسيدس الألمانية دائماً أفضل السيارات وأجملها، خصوصاً أنها تتوجه إلى جميع أفراد المجتمع، بفضل تنوع الفئات التي تنتجها. وبما أن شعار هذه الشركة يشير إلى أن الصانع الألماني ينتج محركات للبحر والبرّ والجو، كان من الطبيعي أن نشهد ولادة يخت سوبر رائع من توقيع مرسيدس.

هذا اليخت أعزائي القراء حمل اسم آرّو دبليو 460 جراند توريسمو "ARROW460–Granturismo"، وقد أتى باللون الفضي الذي تعتمده مرسيدس منذ عشرات السنين في منتجاتها.

أول ظهور لـ " ARROW460–Granturismo" كان في معرض موناكو لليخوت 2016، حيث أبهر أعداداً غفيرة من الذين نظروا إليه. فالناحية الخارجية لليخت فخمة جداً، وتشبه إلى حدّ كبير السيارات الرياضية التي تصنعها مرسيدس، خصوصاً من ناحية النوافذ.

أما السطح فبإمكانه أن يستوعب ثلاثة أشخاص، إضافة لقائد اليخت، في حين يستطيع 10 رجال راشدين المكوث في الداخل من دون أيّ مشكلة.  

يعتمد الـ "مرسيدس آرّو دبليو 460 جراند توريسمو" المخصّص للرحلات القصيرة والمتوسطة المدى على محركين من نوع يانمار ديزيل، يولدان 960 حصاناً؛ الأمر الذي يسمح لليخت بتحقيق سرعة تصل إلى 40 عقدة. وإذا كنتم تتساءلون عن مساحة القارب، فعليكم أن تعرفوا بأنها تصل إلى 46.5 قدماً.

إذاً، هل سنشهد أيضاً على ولادة طائرة من صنع مرسيدس فقط، لاسيّما أنّ الشعار كما ذكرنا في السابق يقول بأن الشركة الألمانية تجمع بين البحر والبر والجو؟

مرسيدس قوارب
loaing icon