مرسيدس: لمحة على تاريخ مرسيدس بنز وAMG ومايباخ

من المعروف أن علامة مرسيدس الألمانية الفاخرة تعبر عن أعلى مستويات الفخامة والرقي في عالم صناعة السيارات ذات الإنتاج المتوسع بشكل عام، ولذلك فقد أصبحت في أذهان حتى من لا يعلمون الكثير عن عالم السيارات عبارة عن رمز حقيقي للرفاهية والترف.

اقرأ أيضاً: بورشه تكشف عن باناميرا 2021 مع مجموعة من التحديثات

مرسيدس بنز

مرسيدس

ولكن ما قد لا يعلمه البعض هو أن مرسيدس توفر أيضاً نسخ أكثر فخامة أو أكثر قدرة من طرازاتها المختلفة لمن يرغب بالحصول على مستويات أعلى من السرعة والقوة، أو الهدوء والترف المطلق عبر قسم AMG للسيارات الرياضية عالية الأداء، وعلامة مايباخ التابعة لمرسيدس المنوط بها صناعة سيارات فائقة الرفاهية والفخامة.

ويذكر أن أصول مرسيدس بنز تعود إلى شركة إلىدايملر موتورين جيزيلشافت المنتجة من شركة محركات دايملر والتي تأسست في عام 1901، بجانب شركة بينز باتينت موتورفاغن التي تأسست على يد المهندس كارل بنز عام 1886، والتي تعتبر على نطاق واسع أول شركة تقدم سيارة تعمل بالبنزين، حيث كان شعارها "الأفضل أو لا شيء"، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها الشركة صاحبة أول محرك احتراق داخلي من نوعه في سيارة ذاتية الدفع، أو بمعنى آخر، أنها هي من مهدت الطريق للسيارات الحديثة.

مرسيدس amg    

مرسيدس

وتعد سيارات AMG هي السبيل الأساسي كي يحصل عشاق مرسيدس على أفضل تجربة قيادة وأداء عالي ممكن دون التخلي عن ما تقدمه سيارات مرسيدس من فخامة وأناقة مذهلة، ولذلك نجد أن مرسيدس توفر نسخ AMG من أغلب طرازاتها بشكل عام، وسنعرفكم اليوم على أهم بعضها.

حيث تعد AMG حالياً هو قسم خاص داخل شركة مرسيدس بعد أن كانت سابقاً شركة تعديلات منفصلة تماماً مختصة بعديل سيارات مرسيدس لرفع أداؤها، ولكن شركة AMG اكتسبت شعبية هائلة بسبب مدى براعتها الهندسية في ذلك، حيث تأسست شركة AMG لتعديلات سيارات مرسيدس في عام 1967، حيث كانت مستقلة بالكامل حتى أشترت دايملر كرايسلر الحصة الأكبر منها في التسعينات ثم أصبحت الشركة مملوكة بالكامل لمجموعة دايملر مالكة مرسيدس في عام 2005.

مايباخ

مايباخ

أما سيارات مايباخ، فهي تمثل قمة فخامة سيارات مرسيدس كما قلنا، ولذلك فلا تتوفر نسخ مايباخ سوى من أكبر وأفخم طرازين من سيارات مرسيدس، وهما سيدان S-Class واس يو في مرسيدس GLS.

هذا ويذكر أن علامة مايباخ تأسست في عام 1909 على يد فيلهلم مايباخ وبإدارة إبنه كارل مايباخ، وكانت الشركة أولا فرع من شركة لوفتشيفباو تسيبيلين (بالألمانية: Luftschiffbau Zeppelin GmbH)، والتي تعني حرفيا شركة محركات المناطيد، حتى عام 1918، ولكنها تحول بمرور الوقت لإنتاج سيارات فائقة الفخامة حتى اشترتها مجموعة دايملر في عام 1960 لتظل حتى اليوم ملكلشركة دايملر ويقع مقرها شتوتغارت.

معلومات Mercedes مقال
loaing icon