مرسيدس ستمتعك بألعاب سباقات تفاعلية داخل سياراتها

كما هو الحال مع ألعاب الفيديو، تطورت أنظمة الترفيه المعلوماتي كثيراً حتى بدأ كلا المجالين يمتزجا معاً عبر ابتكارات تتضمن محاكاة السباقات التي يمكن لعبها عبر دواسات وعجلة وقود منفصلة، ولكن مرسيدس تود نقل التجربة للمستوى التالي من خلال طرح هذه الألعاب في سياراتها.

استعرض مرسيدس مؤخراً قدرات نظام MBUX الجديد للترفيه المعلومات داخل سياراتها عبر السماح للحضور بتجربة نسخة خاصة من لعبة Mario Kart في لوحة قيادة CLA 2020 الجديدة.

خلال تجربة اللعبة، يسمح نظام MBUX لك بالتحكم في السيارة المتواجدة داخل اللعبة على الشاشة عبر مختلف أدوات التحكم في السيارة الحقيقية، وهو ما يتضمن كل من عجلة القيادة والدواسات وذراع الناقل، حيث يسمح ذلك للاعب بالتحكم في انعطاف وتسارع السيارة باللعبة.

وبعيداً عن أدوات التحكم في اللعبة، سيجد اللاعبون أيضاً أن السيارة بأكملها متصلة بكل ما يحدث باللعبة، لذا سيتم تغيير قوى تيار الهواء الخارج من منافذ تهوية المقصورة حسب السرعة باللعبة، إضافة لشد حزام الأمان بشكل قوي في حالة الاصطدام بسيارة الخصم، وحتى أن الإضاءة الداخلية المحيطية تتغير من الأحمر للأخضر عند بدء السباق لأجل زيادة الإندماج باللعبة.

هذا وبالطبع، تعمل كافة هذه الوظائف عندما تكون السيارة في وضع الركن، حيث لن تتوفر في سيارات مرسيدس الإنتاجية بعد، فقد كانت هذه التجربة مجرد تجربة استطلاعية لتوضيح مدى قدرة أنظمة مرسيدس على تبني مثل هذه الألعاب المتطورة، والتي من المؤكد أننا سنراها في سياراتها بالمستقبل القريب.

اقرأ أيضاً: سيارات مرسيدس لرجل يبحث عن البساطة والفخامة

مرسيدس تكنولوجيا Mercedes أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات
loaing icon