مرسيدس جي كلاس 1979 من الحلبات إلى الطرقات

في أيامنا هذه، نرى أنّ الطرازات المتوافرة في الأسواق، والتي ترغب في شرائها، هي وحدة واحدة، لكننا ننسى من أين تنبثق. بمعنى آخر، نذوب في لحظة الحاضر من كثرة حماستنا عند شراء سيارة، ونغفل عن ماضيها العريق. وهذا ما يحصل مع طرازات حافظت على هويتها التصميميّة عبر السنين إلى درجة أننا نظنّ أنها كانت كما هي منذ الأزل. لكن الواقع مختلف، كما سنُظهر في هذا الخبر عن فئة جي كلاس لدى مرسيدس.

فقد ظهرت جي كلاس لأول مرة في العالم عام 1979، وتمّ تصنيعها في هولندا. تميّزت جي كلاس منذ ذاك العام بكونها مزوّدة بمحرك مستمدّ من السيدان الفاخرة مرسيدس اس كلاس. والسبب الكامن خلف إنتاج هذه السيارة بالتحديد هو الترويج لمحركات AMG، حيث إن هذا القسم من مرسيدس ـ في ذلك الوقت ـ كان معروفاً ومحصوراً في عالم سباق السيارات فقط، بعيداً عن السيارات المعدّة للاستخدام اليومي. فكانت الفرصة، عبر هذا الطراز، منذ عام 1979، نقل خبرة الحلبات إلى الطرقات.

كانت جي كلاس القديمة مزوّدة بمحرك سعة 5.6 لترات، مؤلف من 8 أسطوانات من صنع AMG.

أما اليوم، وبخطوة نحو المستقبل، أكدت الشركة الألمانية أنها ستحافظ على الشكل المربّع ذي الزوايا الحادّة لـ جي كلاس 2019، لتحمل المركبة طابعاً كلاسيكياً يؤكّد هوية الطراز الثابتة. وستُصبح جي كلاس الجديدة أعرض بـ10 سم، كما ستعتمد على منصة جديدة، مما سيساهم في تقليل وزنها بـ 408 كيلوجرامات مقارنة بالطراز الحالي، ما سيساعد على التخفيف من استهلاك الوقود إلى جانب توفير أداء أفضل على السرعات العالية. كذلك سيعمل الصانع الألماني على تطوير الصوت ليُصبح هديرها مدوّياً أكثر أثناء المغامرات، ومدنيّ أكثر أثناء التنقل في داخل المدن.

مرسيدس بيان صحفي
loaing icon