مرسيدس تكشف عن CLA35 AMG سيدان لعام 2020

مرسيدس AMG CLA 35 4MATIC الجديدة هي أحدث سيارات مرسيدس AMG.  وتشترك سيارة الكوبيه ذات الأبواب الأربعة مع طراز الفئة A بنفس التكنولوجيا المتقدمة، ولكنها جاءت أكثر جرأة من حيث التصميم المميز ونظام المعلومات والترفيه الذكي MBUX.

وتتميز هذه السيارة بمحرك توربو قويّ من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر يولّد ما مقداره 306 حصان، ويتوزّع هذا العزم على العجلات الأربعة بشكل متباين عبر ناقل حركة ثنائي القبضة من سبع سرعات وخاصية الدفع الرباعي. ويرتبط أداء القيادة الرياضي في هذه السيارة، التي تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة في 4.9 ثانية بمجموعة واسعة من تجارب القيادة، بدءً من الوضع الرياضي البحت إلى الوضع المريح خلال الرحلات الطويلة.



التصميم الخارجي: تصميم متميّز بالخطوط الجانبية الرفيعة

نظراً لأن التصميم المتميز هو أحد السمات الأساسية التي تتفرّد بها سيارة CLA كوبيه، فقد حافظ مصممو AMG بشكل أو بآخر على هذه الهوية الأساسية مع توسيع قنطرة العجلات ومنح السيارة خطاً رياضياً رفيعاً، وإضافة فتحتيّ تهوية أعلى غطاء المحرك. وفي المقابل، جاء الشبك الماسي الجديد مزوداً بالمصابيح الكلاسيكية المزدوجة وخط AMG على الواجهة الأمامية والفتحات الموجودة على مداخل الهواء لتكون من المميزات النموذجية التي تنفرد بها سيارة CLA 35 4MATIC. أما الخصائص المميزة الأخرى فتشتمل على عناصر أشرطة الزينة من الكروم الفضي على فتحات مداخل الهواء الخارجية. وبإلقاء نظرة جانبية على السيارة، تنجذب العين مباشرة إلى العجلات المصنوعة من المعدن الخفيف قياس 18 إنش والتي تتميز بانسيابها المحسّن وتصميم القضبان المزدوجة، إضافة إلى العتبات الجانبية ذات البروز الواضح. كما تبدو مؤخرة سيارة CLA واسعة بشكل استثنائي بفضل المصابيح الخلفية الرفيعة المكونة من قطعتين إلى جانب حيّز لوحة الأرقام على المصد الخلفي.

المقصورة الداخلية ذات طابع رياضي بفضل نظام المعلومات والترفيه MBUX

تمتاز المقصورة الداخلية لسيارة CLA بالتقنية العالية، حيث تجتمع الجودة والأناقة مع شاشات العرض الرقمي بالكامل. كما تتوفر المقصورة بالخيارات الشخصية المخصصة بـ 64 لوناً من الإضاءة المحيطية، وكتجهيز اختياري تتوفر أغطية المقاعد أيضاً بجلد أرتيكو (ARTICO) المصنوع يدوياً مع النسيج الناعم (DINAMICA) بلونهِ الأسود مع التطريز المغاير باللون الأحمر وأحزمة الأمان الحمراء أو السوداء/الرمادية المعالجة رقمياً.

جاءت شاشة الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس لتؤكد أيضاً على الطابع الديناميكي من خلال شاشات AMG الفردية مثل عرض برامج القيادة، ونظام AMG TRACK PACE، وبيانات القياس عن بُعد.

أما وحدة التحكم المركزية الخاصة بـ AMG المتميزة بطلائها عالي اللمعان ولوحة اللمس القياسية فتحتوي على أزرار إضافية تتحكم بوظائف برنامج الثبات الإلكتروني ESP، ووضعية الناقل اليدوي ونظام التخميد التكيّفي. وتتميز وحدة التحكم المركزية بإطارها من الكروم الفضي على الأطراف بالاقتران مع مجموعة الجلد التي تأتي كتجهيز اختياري.

مرسيدس بيان صحفي اطلاق جديد Mercedes سيارات المانية سيارات جديدة
loaing icon