مرسيدس إي كلاس 2021 الجديدة تأتي بنظام يساعدك على النوم

لم يردع فيروس كورونا علامة مرسيدس بنز من اطلاق أحدث سياراتها، طراز إي كلاس (E-Class) المحدّث لعام 2021، التي تأتي بتكنولوجيا جديدة تتضمن نظام يساعدك على النوم!

تكنولوجيا جديدة، منها تساعدك على النوم

حدّثت مرسيدس نظام الترفيه المعلوماتي MBUX داخل إي كلاس 2021 الذي يمكن استخدامه عبر شاشتين 10.25 إنش (أو 12.3 إنش خياريتين) من أجل التحكم بمعظم وظائف السيارة عبر الشاشتين، الإيماء، الأومار الصوتية أو لوحة لميسة في الكونسول الوسطي بين السائق والراكب الأمامي.

تأتي إي كلاس 2021 بمجموعة من الأنظمة الذكية مثل برنامج PowerNap الذي يساعدك على النوم أثناء توقفك لشحن السيارة (أي أنه متوفر في النسخ الهجينة فقط) عبر تعديل مقعدك ليصبح بوضعية النوم، وتفعيل نظام التدليك، وتشغيل موسيقى هادئة، وتشغيل الإضاءة المحيطية بطريقة تريّح عينيك.

تعديلات خارجية واضحة

لن تحتاج الى نظارات من أجل ملاحظة التغييرات الخارجية لـ مرسيدس إي كلاس 2021 مقارنةً بسابقتها، فتبدأ من خلال المصابيح الأمامية والشبك الأمامي العدواني الذي يعطي السيارة طابع رياضي، بينما ستلاحظ مصابيح خلفية جديدة كلياً تتميز بلغة تصميم مرسيدس الجديدة.

أنظمة أمان بالجملة

لائحة أنظمة السلامة تكاد لا تنتهي، ونذكر: مكابح أوتوماتيكية في حال رصد السيارة لأي خطر، نظام مراقبة البقعة العمياء، نظام إعادة السيارة الى مسارها (في حال خروجها)، مساعد الركن مع كاميرات محيطية 360 درجة، اضافة الى مثبت سرعة تكيفي والكثير غيرها.

عدد لا يحصى من المحركات

سيمكنك اختيار ما بين 7 نسخ مختلفة من إي كلاس 2021 تتراوح قوتها من 154 الى 362 حصان، من ضمنها - ولأول مرة - نسخة هجينة يمكن شحنها تدعى E350e وقوتها 315 حصان.

لا تقلق اذا تبغى قوة اضافية، اذ يمكنك اختيار نسخة E53 AMG التي تنتج 429 حصان!

 

هذا، ولم تكشف مرسيدس عن أسعار إي كلاس 2021 بعد، إلا أنه من المتوقع وصولها الى الأسواق في الربع الأخير من 2020.

loaing icon