مرسيدس S63: إليك الرفاهية والراحة في أبهى صورها

تعتبر مرسيدس S63 واحدة من أقوى وأنجح السيارات، حيث تتمتع بتصميم متطور وتقنيات متقدمة مما يضمن الحصول على أعلى درجة من الرفاهية، ونستعرض اليوم أهم مواصفات أحدث طراز للسيارة.

 

اكتشف سيارة مرسيدس 2020 S63

التصميم الخارجي

تتمتع مرسيدس S63 بتصميم راقي تتجسد فيه الفخامة والرفاهية المعاصرة, حيث يمكنك تمييز السيارة من الجزء الأمامي عن طريق مصابيح LED الأمامية المتعددة الأشعة والمصد الأمامي ذي التصميم الجديد مع جناح متميز مستوحٍ من عالم الطائرات النفاثة

كما توفر فتحات دخول الهواء الجانبية الكبيرة الحجم تدفق هواء محسن لوحدات التبريد حيث استمدت شكلها الوظيفي من سباقات السيارات، وريشة توزيع الهواء أمامية ثلاثية الأبعاد. وعتبات أبواب المزودة بتطعيمات ثلاثية الأبعاد من الكروم الشديد اللمعان، فضلاً عن أنها تضع المزيد من الضغط والإجهاد في الجانب.

ويتشكل الجزء الخلفي من مصابيح LED خلفية مع كشافات ضباب ومصد خلفي حديث مع ناشر الهواء والأنابيب الخلفية المزدوجة المصممة خصيصاً لهذا الطراز لنظام العادم الرياضي من AMG.

 

التصميم الداخلي

تأتي المقصورة الداخلية لمرسيدس S63 بتصميم جذاب وجودة متميزة, فهي تحتوي على خامات عالية الجودة, وتتضمن هذه الخامات الخشب المفتوح المسام والأبواب المكسوة بالجلد والحواف العلوية لهيكل السيارة والستائر الخلفية والأضواء المحيطية الراقية.

ويتميز التصميم الداخلي لمرسيدس S63  بنظام ترفيهي بوجود شاشتي عرض ذات دقة عالية HD ويبلغ قطر كل شاشة منهما 12,3 بوصة, وأزرار تحكُّم حساسة تعمل باللمس في عجلة القيادة وهذه الأزرار تستجيب للحركات المعقدة، مثل

شاشة الهاتف الذكي بالإضافة إلى تمكين السائق من التحكم في النظام المعلوماتي بالكامل دون الاضطرار إلى إبعاد يديه عن عجلة القيادة, بالأضافة إلى نظام الصوت المحيطي الثلاثي الأبعاد المتطور، والذي يتكون من 23 سماعة صوت عالية الأداء

بالإضافة إلى مدخل USB و AUX وبلوتوث ومشغل أقراص ليزرية (CD) ونظام تبريد للمحافظة على الأطعمة والمشروبات بشكلٍ دائم مع أضواء محيطية أنيقة.

 

الأمان

تأتي مرسيدس S63 مع العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، فعلى سبيل المثال وليس الحصر: نظام التحكم التلقائي في المسافة والسرعة والمساعدة في توجيه السيارة (نظام DRIVE Assistant) ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، ونظام مراقبة ضغط إطارات الهواء

مع نظام كشف النقط العمياء, وفتح القفل التلقائي بحالة إصطدام, و مساعد الرؤية الليلية Night View Assist Plus, وحساسات خلفية وأمامية, بالإضافة إلى 10 وسائد هوائية لحماية الركاب في حال حدوث تصادم قوي مع وسائد هوائية في أحزمة الأمان.

 

المحركات

تأتي مرسيدس S63 مع محرك من 8 اسطوانات تيربو سعة 4 لتر بقوة 612 حصان وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ9 سرعات،مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 3.4 ثانية، كما تستهلك السيارة 9.1 كيلومتر لكل لتر وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/الساعة.

هذا وتأتي مرسيدس S63 بسعر 671,686 ريال سعودي.

اقرأ ايضا: أحد مشاهير يوتيوب يهدي مساعدتيه سيارتي مرسيدس بقيمة 86,000 الف دولار!

 

Mercedes مقال
loaing icon