إطلاق مرسيدس EQC.. أول سيارة كهربائية من الصانع الالماني!

قامت مرسيدس بتدشين طراز EQC كأول سيارة كهربائية بالكامل من صانعة السيارات اﻷلمانية باﻷمس، وذلك خلال حدث خاص في السويد.

تأتي EQC مع مقدمة أمامية كبيرة تحيط بالمصابيح اﻷمامية، وتتضمن لوح اسود يحتوي على ألياف ضوئية تتصل مع مصابيح LED اﻷمامية، ما يعطي السيارة مظهر مميز في الليل. هذا وتم التخلي عن أعمدة السقف وتعديل الجنوط لتكون خفيفة الوزن بقياسات تتراوح بين 19 إلى 21 إنش لتحسين الديناميكية الهوائية.

العناصر التصميمية اﻷساسية اﻷخرى تتضمن الجناح الخلفي المثبت أعلى باب صندوق اﻷمتعة والمصابيح الخلفية النحيلة المتصلة بشريط رفيع يظهر مدى عرض اﻹس يو في، لنجد باﻷسفل مصد بلاستيكي أسود مع لمسات كروم تماثل فوهات أنابيب العادم.

باﻹنتقال إلى المقصورة نجد أنها تحتوي على شاشتين قياس 10.25 إنش للواحدة وعجلة قيادة بثلاثة أعمدة، مع فتحات تهوية ذات لون ذهبي زهري مع نمط معدني مضلع يحيط بلوحة القيادة ويتداخل باﻷبواب، كما يمكن ملاحظة وجود نظام إضاءة محيطي ومقاعد فريدة ذات وسط أزرق أو بيج مع استخدام خامات معاد تدويرها، إضافة لوجود الكثير من الخيارات كلمسات خشبية ونظام بورميستير (Burmester) الصوتي.

كما ستوفر EQC ثلاثة حزم تصميم اختيارية، حزمتين من AMG للداخلية والخارجية، وأخرى باسم حزمة الفن الكهربائي لتضيف مزيد من لمسات اللون الذهبي الزهري للداخلية.

تأتي مرسيدس EQC مع محركين كهربائيين، حيث تنتج قوة إجمالية تبلغ 402 حصان و765 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو ما يسمح للكروس أوفر رباعية الدفع التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.1 ثانية قبل الوصول لسرعة 180 كم/س القصوى مع بطارية ليثيوم-أيون بقدرة 80 كيلو واط.

رغم قدوم EQC بنظام دفع رباعي، إلا أنها أمامية الدفع بشكل أساسي، حيث يتم استخدام المحرك اﻷمامي فقط أثناء العزم المنخفض والمتوسط حسب ظروف القيادة، وذلك لتحسين كفاءة الوقود، وهو ما يساعد السيارة على بلوغ مدى 321 كم بشحنة واحدة.

ومن أجل عملية شحن سريعة، يمكن طلب شاحن حائط مرسيدس السريع القادر على تعبئة البطارية من 10 إلى 80% خلال 40 دقيقة.

هذا وتستعد مرسيدس حالياً ﻹنتاج طراز EQC بمدينة بريمن اﻷلمانية والعاصمة الصينية بكين، ولكن من دون اﻹعلان عن اﻷسعار أو موعد الطرح بعد.

شاهد أيضًا: البوم صور مرسيدس بنز EQC 2019

مرسيدس سيارات كهربائية Mercedes اس يو في سيارات المانية معرض باريس للسيارات
loaing icon