مرسيدس GLA 2021 الجديدة كلياً تظهر للعلن

تم أخيراً تدشين كروس أوفر مرسيدس GLA موديل 2021 الجديدة كلياً بجيلها الثاني لمنافسة مختلف الطرازات الأخرى الفاخرة بالفئة المدمجة من بي ام دبليو واودي.

اقرأ أيضاً: شيفروليه تقدم تاهو 2021 وسوبربان 2021 الجديدتين كلياً

تأتي GLA الجديدة بهيكل أقصر 14 ملم من السابق، رغم أن قاعدة العجلات أطول 30 ملم، إضافة لزيادة العرض 30 ملم.

يساهم ذلك بالحصول على مقصورة أوسع، مع زيادة مساحة الأقدام الخلفية، في حين أن التصميم الخارجي عصري وشبابي، يتميز بالخطوط المنحنية والرياضية.

داخل المقصورة، نجد اثنين من خيارات شاشات نظام MBUX الأيقوني للترفيه المعلوماتي من مرسيدس، وذلك بقياس 7 أو 10.25 إنش مع وجود شاشة رؤية علوية تعرض معلومات هامة على الزجاج أمام السائق.

تدعم GLA أيضاً نظام الملاحة بالواقع المعزز والأوامر الصوتية، مع حزمة أنظمة مساعدة للسائق اختيارية تشمل مساعد السرعة القصوى وتغيير السرعة حسب المسار والمنعطفات، مع مساعد التوجيه المراوغ ونظام استعدادات ما قبل الاصطدام.

توفر الكروس أوفر الجديدة الفاخرة أيضاً ميزة فريدة وهي عبارة عن نمط غسل السيارة، والتي تقوم بلمسة واحدة بطي المرايا الجانبية وغلق النوافذ وفتحة السقف ووقف مستشعرات المساحات الأمامية مع تفعيل نظام تدوير الهواء بالمكيف.

ستتوفر مرسيدس GLA موديل 2021 الجديدة كلياً بفئتين هما GLA 250 وGLA 250 4MATIC، حيث تأتي الأخيرة مع نظام دفع رباعي بحزمة طرق وعرة قياسية ونمط قيادة خاص لمثل هذه الطرقات مع تحسين تجربة المرور بها.

من حيث المحركات، نجد أن كلا الفئتين تأتيان مع محرك 4 سلندر 2 لتر بقوة 221 حصان وناقل أوتوماتيكي 8 سرعات بتسارع 0 الى 96 كم/س خلال 8.6 ثاني مع سرعة قصوى 209 كم/س.

في حين تتوفر نسخة رياضية GLA 35 AMG بقوة 302 حصان مع تسارع من 0 الى 96 كم/س خلال 5 ثوان فقط، على تحصل القارة الأوروبية على فئة GLA 200 بمحرك 1.3 لتر بقدرة 160 حصان.

هذا ومن المنتظر أن تبدأ مرسيدس GLA موديل 2021 بالوصول إلى صالات العرض بالنصف الثاني من العام المقبل.
 

مرسيدس سيارات اطلاق جديد Mercedes سيارات المانية سيارات جديدة
loaing icon