مرآة كايو الذكية.. معيار جديد للتقنيات المنزلية!

بدأت شركة ايفر فيو (Evervue) الأمريكية والمتخصصة بصناعة أجهزة التلفزيون الذكية وعدد من الإلكترونيات الأخرى بالدخول إلى عالم صناعة المرايا الذكية مع مرآة جديد تحمل اسم كايو (Qaio).

تأتي مرآة كايو مع ألواح شاشة ذكية قادرة على عرض معلومات تخص الطقس وحالة أسواق الأسهم بالإضافة إلى مواعيد المواصلات المختلفة والتنبيهات والأخبار بدقة 4K، إضافة لقدومها مع اثنين من أجهزة التحكم عن بعد التي يعمل أحدها على التحكم بخصائص المرآة، بينما يتحكم الآخر بالإضاءة، مع دعم مساعد أمازون أليكسا بشكل مسبق وتطبيق المرآة الذكية الخاص بها.

يمكن التحكم بكافة وظائف المرآة عبر الأوامر الصوتية مع تطبيق أليكسا لمشاهدة أحدث الأخبار أو الاستماع للموسيقى أو حتى معرفة من يقوم بدق الجرس باستخدام منصة الأمان المنزلي وكاميرات المراقبة، كما تتضمن منافذ HDMI وUSB مع فتحة 3.5 ملم للسماعات كي يمكن تشغيل أي ملف صوتي عبر سماعات المرآة المدمجة بها مع وجود كاميرا وميكروفون بدقة FHD، وهو ما يمكن إطفاءه عند الحاجة لأسباب أمنية.

يمكن أيضاً التحكم بدرجات الضوء المختلفة للمرآة، ما يساعد السيدات عند وضع مساحيق التجميل، كما أن المرآة تستند على نظام أندرويد الداعم للعديد من التطبيقات المتعلقة بالتزين والتي تساعد السيدات بشكل خاص، إضافة لوجود ضوء ليلي خاص مع مستشعر حركة يعمل على تقليل الإضاءة كي لا تزعج المستخدمين في الليل.

هذا وتتيح ايفر فيو مرآة كايو بأحجام تبدأ من 12.1 إنش بسعر 999 دولار، وصولاً إلى مرآة ثلاثية بحجم 98 إنش قابلة للطي بسعر 1,899 دولار، كما يمكن طلب مرآة مصمم بشكل مخصص من الشركة بفضل تقنية CNC الخاصة بالشركة.

اقرأ ايضاً: أغلى ساعة ذكية سعرها 200 ألف دولار!

تلفزيونات تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon