مدرسة تبوك للقيادة

تعتبر مدرسة تبوك لتعليم قيادة السيارات واحدة من أهم مدراس تعليم قيادة السيارات، حيث أنها تقدم خدمة تعليم قيادة السيارات وطرق السلامة من الطرق على أعلى مستوى وهي تابعة لجامعة تبوك وتقدم أيضا نظم تعليمية حول كيفية نشر السلامة المتعلقة بالمرور، وتوفر أيضا بيئة عمل لتعزيز روح العمل المشترك والجماعي والمساهمة في رفع روح الكفاءة المرورية، وتقوم المدرسة بدراسات وأبحاث لتطوير مجالات تعليم قيادة السيارات وسلامة الفرد المرورية وتقدم أيضا المدرسة خدمات توعية للسائقين بالتعاون مع الهيئات الحكومية لنشر التوصيات المرورية لجميع فئات المجتمع.

 

مدرسة تبوك للقيادة

 

مدرسة تبوك لتعليم قيادة المركبات، استخراج رخصة قيادة

للحصول على رخصة قيادة للمرة الأولى على المنتسب أن يسجل أولا في المنصة أو الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيل وتقديم شهادة الكشف الطبي الخاص به ثم بعد ذلك يبدأ المتدرب في إجراءات التسجيل عن طريق تسجيل بطاقته الشخصية في الموقع.

وبعدها تصله رسالة تأكيد على لاستكمال عملية التسجيل ليستكمل بعدها بياناته الشخصية. والخطوة الاهم هي تحميل صورة يقوم المدرب بمطابقتها أثناء التدريب، ومن بعدها تفعيل البريد الالكتروني الخاص به.

الاختبار مجاني في المرة الاولى وبعد انتهاء الاختبار يحدد مستواه وتصدر له فاتورة ويحدد له موعد التدريب المتاح وبعدها يقوم بدفع رسوم التدريب عن طريق طرق الدفع المختلفة.

استخراج رخصة منتهية أو مفقودة

يمكن استخراج رخصة منتهية أو مفقودة أو تالفة في حال تبين أنها بالفعل مفقودة وليست مسحوبة لأي سبب من الأسباب. وقبل اتمام العملية يتم الكشف عن وجود اي مخالفة مرورية، وتسديدها وتحصيل الغرامات إن وجدت.

استخراج رخصة جديدة وهو يحمل أخرى سارية المفعول 

هنا وبكل بساطة يكون على المتقدم الدخول على الموقع الخاص بالرخص سارية المفعول.

اقرأ ايضا: تجديد رخصة القيادة من خلال تطبيق أبشر

مدرسة تبوك لتعليم القيادة للنساء

حصلت مدرسة تبوك على الرخصة النهائية لتعليم النساء قيادة السيارات منذ ديسمبر 2017 من قبل الإدارة العامة بالمرور، وستكون نموذجا كبيرا في تعليم وتفعيل الشروط المرورية على أعلى مستوى.

 حيث أكدت المدرسة أن المواصفات التي تقدمها ستكون عالمية، وأنها تسعى للوصول إلى قمة الجودة في تقديم الخدمة وقد انشأت بالفعل مبنى ومكانا مخصصا لتعليم السيدات.

اقرئي ايضا: هذة هي شروط قيادة المرأة لسيارات الاجرة في السعودية

 ولم تكتف بهذا فقط بل قامت المدرسة بتعليم أول سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة على القيادة وانهت كافة التراخيص الخاصة بها بالتنسيق مع إدارة المرور، فكانت السباقة في هذا المجال مع وضع شعار لا مستحيل.

موقع مدرسة تبوك لتعليم القيادة

توفر مدرسة تبوك لتعليم قيادة السيارة موقعا الكترونيا يمكنك من خلاله التسجيل في طلب خدمة تعليم قيادة السيارات، وأيضا تجد فيه الشروط المتطلبة لاستخراج رخصة القيادة وإجراءات الحصول عليها وبالموقع أيضا بعض التعليمات الخاصة بأنظمة المرور وخدمة الرد على أسئلة المواطنين ووضع أرقام الاتصال للمزيد من المعلومات.

مدرسة تبوك للقيادة

وتوفر أيضا المدرسة عبر موقعها آخر الأخبار المتعلقة بالأخبار المرورية ويمكنك من خلال الموقع تسجيل طلبك لتعلم القيادة بكل سهولة عن طريق الموقع، ومعرفة كل شروط وإجراءات حصولك على رخصة القيادة بضغطة زر واحدة عبر الانترنت.

وتعلم أيضا بكل سهولة علامات السير عن طريق عمل اختبارات جديدة على الموقع بها بعض الأسئلة الخاصة بالإشارات والتعليمات المرورية، وبالموقع أيضا بعض الأرقام الهامة الطارئة التي يحتاجها المتدرب دائما, وتوفر المنصة أيضا برنامج للتدريب الالكتروني تتضمن كل المعلومات الخاصة بتعلم القيادة.

طريقة سداد رسوم مدرسة القيادة

توفر مدرسة تبوك طرق كثيرة لسداد رسوم تعلم قيادة المركبات فتوفر مدرسة تبوك لتعليم قيادة السيارة خدمة الدفع استخدام كارت فيزا أو ماستر كارد.

 ويتم تحديد الرسوم بعد إنهاء الإجراءات الخاصة بالتسجيل ويتم تحديد موعد للدفع على يتم تفعيل الاشتراك بعد الموافقة على شروط الالتزام بالمواعيد، والحضور تجنبا لإنهاء المحاضرات وخسارة العميل لاشتراكه.

ويمكن أيضا للمتقدمين سداد الرسوم عن طريق حساب سداد وهو موقع الكتروني يمكن من خلاله دفع الفواتير في المملكة وبعد دفع المصروفات تصدر له فاتورة الكترونية بها كل تفاصيل وتكاليف التدريب وبعد ذلك يتحدد ميعاد التدريب ويبدأ المتدرب في الحصول على خدمته المرجوة .

 

 

مقال
loaing icon