مدرب ركض ذكي... بين يديك!

بدأت الأجهزة القابلة للارتداء بالتزايد مؤخراً، بداية من الساعات الذكية وحتى الأساور الرياضية والأحذية القادرة على تعقب الأداء الرياضي، ولكن لهواة ومحترفي رياضة الجري، هناك جهاز ذكي جديد باسم Lumo Run، يستطيع تحليل خطواتك وتقديم اقتراحات لتصحيح أي عادات سيئة قد يكون أحدهم قد اكتسبها أثناء الركض سابقاً، وذلك من أجل الوصول إلى أداء أكثر كفاءة وسرعة.

يتميز Lumo Run بسهولة استخدامه، حيث يمكن تنزيل تطبيقه على أي هاتف آيفون، ويتم بعدها تثبيت الجهاز الدائري الصغير على مؤخرة رباط الشورت الرياضي، مع التأكد من وضعه بشكل متعامد على العمود الفقري، ثم يتم البدء بالركض كالمعتاد ليقوم الجهاز بجمع المعلومات.

يستطيع الجهاز استشعار إيقاع العدّاء وقوة ارتداد جسده ونمط حركته وطريقة توقفه، حيث يتم مشاركة كل ذلك مع التطبيق بشكل لحظي وتحليل البيانات لمعرفة مستويات كفاءة الجري، ويتم بعدها طرح عدة اقتراحات تساعد على تحسين الأداء، وهو ما يمكن أن يتم إرساله على شكل رسائل صوتية كمدرب حقيقي من خلال السماعات، بالإضافة لاقتراح تمارين قبل وبعد الركض لتحسين الرشاقة وتقليل احتمالية الإصابات، وهو ما يقول القائمون على Lumo Run أنه ساعد 97% من المستخدمين على ملاحظة تحسينات في أداؤهم.

هذا ويأتي Lumo Run مع بطارية تدوم 20 ساعة من وقت الركض أو 7 أيام في حالة تشغيلها بوضع الاستعداد، وتتاح للبيع حالياً بسعر 80 دولار.

اقرأ ايضاً: مبرد طعام ذكي... يشحن الهواتف ويشغل الموسيقى!

رياضة تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا تمارين رياضية اجهزة ذكية
loaing icon