مختبر المركبات الكهربائية EV LAB يستضيف فعالية يوم الحلبة للسيارات الكهربائية

كشفت EV LAB، المنصة الأولى من نوعها لبيع المركبات الكهربائية متعددة العلامات التجارية، عن استضافته لفعالية يوم الحلبة الأولى من نوعها في الإمارات، على حلبة مرسى ياس للفورمولا 1 بأبوظبي، تعزيزاً للحس المجتمعي الهادف لاعتماد نظام بيئي قويّ والترويج للسيارات الكهربائية.

إقرأ أيضاً:  حلبة مرسى ياس تقدم باقة لتجارب الدريفت الحافلة بالتشويق طوال شهر ابريل

فعالية يوم الحلبة

مختبر المركبات الكهربائية EV LAB يستضيف فعالية يوم الحلبة للسيارات الكهربائية على حلبة مرسى ياس للفورمولا 1  صورة 2

من شأن هذه الفعالية تعزيز التواصل والمشاركة الفاعلة بين مالكي السيارات الكهربائية وعشّاقها، والتأكيد على القيمة التي تقدمها هذه السيارات للدولة، بما ينسجم مع توجّهاتها للنهوض بدورها في مكافحة التغيّرات المناخية.

دعماً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، والتي تهدف إلى توفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، قرّر المجلس الأعلى للطاقة في دبي أن تكون 10% من جميع السيارات الجديدة في الإمارة كهربائية أو هجينة في عام 2020، على أن تكون 10% من جميع السيارات فيها صديقةً للبيئة بحلول عام 2030.

منذ افتتاح صالة عرض تيسلا في دبي عام 2017، واصلت الحكومة تشجيع الناس على شراء السيارات الكهربائية بدلاً من السيارات التقليدية، مما وفر مجموعةً متنوعةً من خيارات السيارات الكهربائية في سوق السيارات في دبي.

استعراض مذهل

استقطبت فعالية يوم الحلبة في مرسى ياس أكثر من 120 مشاركاً من مالكي وعشاق السيارات الكهربائية من مختلف أنحاء الإمارات، وسلطت الضوء على نماذج هذه السيارات المتوفرة في الإمارات.

تألقت الفعالية باستعراض مذهل للسيارات الكهربائية من مرسيدس-بنز أبوظبي وبورش أبوظبي وإم جي موتور وأودي، التي توفرها شركة علي وأولاده؛ إضافةً إلى تشيفي من شركة بن حموده؛ ورينو من مجموعة عبد الواحد الرستماني؛ وتيسلا وشيفروليه دبي من شركة الكندي للسيارات.

حظي المشاركون بفرصة استثنائية لاختبار قيادة سياراتهم على حلبة ياس مارينا الأسطورية لسباقات الفورمولا 1، وخوض جولات مشوّقة مع سائقين محترفين في سيارات حصرية مثل بورش تايكان، ومرسيدس إي كيو سي، وإم جي، وأودي إي ترون، وتيسلا، وشيفروليه. كما شهدت الفعالية أول ظهور علنيّ لسيارة أودي إي ترون جي تي.

اهداف "EV LAB"

مختبر المركبات الكهربائية EV LAB يستضيف فعالية يوم الحلبة للسيارات الكهربائية على حلبة مرسى ياس للفورمولا 1  صورة 3

فضلاً عن المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي المتنوّع، يسعى مختبر المركبات الكهربائية "EV LAB" لتحفيز التحوّل نحو وسائط النقل المستدامة عبر الاستفادة من المزايا التي توفرها السيارات الكهربائية من حيث جودة الهواء والبيئة العامة.

وقعت المنصة شراكات مع كبرى شركات السيارات لتوفير مجموعة مختارة من أفضل المنتجات المخصصة للسيارات الكهربائية في السوق، لتتيح مجموعةً أوسع من المركبات الكهربائية مثل الدراجات النارية، وألواح التزلّج سكيت بورد، والسكوتر.

بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الافتتاحية لفعالية سيارات وقهوة، المخصصة للتعريف والترويج ومناقشة أحدث الابتكارات في عالم السيارات الكهربائية في الإمارات، بسيتي ووك بدبي، تأتي فعالية يوم الحلبة في حلبة مرسى ياس لتمثّل الخطوة الثانية في سلسلة الفعاليات التي ينظمها مختبر المركبات الكهربائية "EV LAB" لتلبية تطلعات مالكي السيارات الكهربائية في المنطقة.

سيارات كهربائية فورمولا 1 بيان صحفي سباقات Formula one
loaing icon