يخت نوماد 65 من جلف كرافت يكمل رحلة بحرية من سنغافورة إلى تيمور الشرقية

رغم هبوب الرياح الموسمية القوية، والبحر الهائج والأمواج التي بلغ ارتفاعها 2.5 متر، وحتى البركان الثائر، فلم يشكل كل ذلك عقبة أمام اليخت (M/Y) Amazing Grace من طراز Nomad 65 Fly، والذي صنعته شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، الشركة الإماراتية الرائدة في صناعة اليخوت الفاخرة والقوارب، خلال رحلته التي دامت 9 أيام قطع خلالها مسافة 1600 ميل بحري من سنغافورة إلى تيمور الشرقية.

وكان القبطان آلان بيكرينغ قد انطلق بالمغامرة التي شهدتها بحار جنوب شرق آسيا بناءً على طلب مالك اليخت الذي قرر أن اليخت الذي يحمل اسم M/Y Amazing Grace سيشكل إضافة مثالية إلى أعماله في الفندق في الجزيرة.

ولم تكن العائلة المالكة لليخت Nomad 65 Fly قد استخدمته سوى في رحلات بحرية ترفيهية قصيرة منذ استلام اليخت في عام 2017، وذلك قبل الانطلاق في الرحلة، التي كان مقررًا لها أن تسير في طريق عبر مضيق سنغافورة، على طول ساحل جزيرة باتام، عبر أرخبيل رياو في الطريق إلى بحر جافا.

ولمعرفته بالقدرة الهائلة لليخت على الإبحار لمسافات طويلة، فقد رأى المالك أن اليخت M/Y Amazing Grace والفندق سيساهمان في تحفيز صناعة السياحة الناشئة في تيمور الشرقية ويقدمان الفائدة للمجتمع المحلي.

ولم تشكل الرياح الموسمية أي صعوبة بالنسبة لليخت الذي تولى بناءه فريق عمل "جلف كرافت" المتكون من مجموعة من المهندسين والمتخصصين المحترفين في الإمارات، حيث كان يعبر رياحًا سرعتها تتراوح ما بين 20 و25 كيلو مترًا وأمواجًا عالية بلغت اكثر من 2.5 مترًا، علما أن هذه الظروف قد أدت إلى إبطاء التقدم وزيادة استهلاك الوقود.

أبحر القبطان بيكرينغ وأفراد الطاقم لمسافة 900 ميل بحري عبر الرياح الموسمية والظروف القاسية التي تمكن البحارة المتمرسون من اجتيازها.

وبهدف الابتعاد عن الظروف الجوية السيئة، قرر القبطان بيكرينغ الاقتراب من الساحل الشمالي لـ بالي الاندونيسية ولومبوك والمتابعة على طول الساحل الشمالي لسومباوا.

وباعتبار أن اليخت يتمتع بطول 65 قدمًا، وعرض 18 قدمًا، وغاطس يبلغ 4 قدم و9 إنشات، فإن اليخت المخصص للإبحار طويل المدى M/Y Amazing Grace يقدم أفضل أداء خلال الرحلات القصيرة والطويلة على حد سواء. وهذا ما يسمح لكل من على متنه أن يستمتع بمزاياه الفاخرة التي تجعل من Nomad 65 Fly واحدًا من أكثر اليخوت المغامرة في السوق.

تشمل مزايا اليخت ثلاث غرف رحبة للضيوف ومقصورتين للطاقم، وصالة معيشة مجهزة بالكاملة، إضافة إلى أحدث تقنيات وخيارات الترفيه.

ومع اقتراب اليخت M/Y Amazing Grace من الطرف الشرقي لفلوريس، وضمن حدود 150 ميلاً من الوصول إلى وجهته، بدأت الرياح بالانتعاش أكثر فاكثر من اتجاه الشرق إلى الشمال الشرقي. واتخذ قرار عبور المضيق بين جزيرتي بانجميرانج وألور الشرقية، مرورًا ببركان بورا.

وبعد مرور 9 أيام مليئة بالأحداث في البحر، كان القبطان بيكرينغ والطاقم سعداء بالوصول إلى وجهتهم، واكتملت سعادتهم لخوضهم هذه الرحلة على متن يخت Nomad 65 Fly .

وسواء كانت رحلة الإبحار أثناء العودة ستشهد المزيد من البراكين الثائرة، وتدفقات الحمم البركانية المنصهرة، والرياح الموسمية الهائجة، فإن القبطان بيكرينغ وطاقمه يضمنون العبور الآمن إلى سنغافورة بفضل المتانة والقوة اللتين يتمتع بهما يخت Nomad 65 Fly.

يخت بيان صحفي يخوت أخبار اليخوت جلف كرافت Gulf Craft
loaing icon