بالفيديو: غرق يخت في عرض البحر في مشهد نادر

اليخوت الفاخرة واحدة من الامور التي يفتخر بها اصحاب الاموال، فتتميز هذه اليخوت بالفخامة العالية والرفاهية. لكن هذه الاموال الطائلة التي تصرف على اليخوت لا تحميها من خطورة المياه، وتأكيدا على هذا الموضوع فقد غرق يخت فاخر في المياه الايطالية، ولم تستطع قيمته الكبيرة من حمايته من الغرق.

غرق يخت بقيمة ملاين الدولارات

غرق يخت بطول 40 مترا في البحر الأبيض المتوسط ​​بعد تعرضه لمشاكل على بعد 17 كيلومترا قبالة ساحل كاتانزارو في إيطاليا. يسمى هذا اليخت بـ My Saga، حيث كان يسمى من قبل Yuko، الذي صنع في عام 2007.

تلقت غرفة عمليات ميناء كروتوني بلاغًا بأن سفينة كانت تغرق في المياه. وتم إرسال سفينة رومانية تقوم بدوريات لصالح وكالة الحدود الأوروبية وخفر السواحل إلى الموقع مع زورق دورية آخر. وقام خفر السواحل الإيطالي بانقاذ تسعة أشخاص كانوا على متنها، أربعة ركاب وخمسة من أفراد الطاقم، وكان ذلك على مدى يومين. حيث أنقذ القارب الروماني أول أربعة ركاب وأحد أفراد الطاقم. وذكر التقرير أن أفراد الطاقم الأربعة الآخرين، بمن فيهم القبطان، تم إنقاذهم فجر اليوم التالي. هذا وأدى الطقس الصعب وانحناء اليخت على جانبه الأيمن إلى خطورة كبيرة للغاية في إحضار زورق قطر إلى الشاطئ، حيث غرقت السفينة بسرعة بعد ذلك.

اليخت الفاخر My Saga

My Saga هو يخت بمحرك يبلغ طوله 39.4 مترًا تحديدا. قامت شركة البناء Monaco Yachting & Technologies من إيطاليا ببنائه.ويبلغ عرض اليخت الفاخر 8.4 متر و 2.2 متر تحت الماء.

يتميز My Saga بالتصميم الخارجي بواسطة Tim Heywood Design Ltd. بينما تم التصميم الداخلي الخاص به بواسطة Jean-Marc Achy Architecte dplg، مع الهندسة المعمارية البحرية بواسطة Serim Srl (Alberto Ascenzi). يتم استيعاب ما يصل إلى 12 ضيفًا على متن اليخت الفاخر My Saga، ولديه أيضًا أماكن إقامة تتسع لـ 7 أفراد من الطاقم بما في ذلك القبطان. يتميز اليخت My Saga بهيكل فولاذي وبنية علوية من الألومنيوم، إنه مدعوم بمحركين من شركة Caterpillar Inc، مما يمنحه سرعة إبحار كبيرة.

في ترتيب أكبر اليخوت في العالم، تم إدراج اليخت السوبر My Saga في المرتبة 2285. هو أول يخت تم بناؤه بواسطة Monaco Yachting & Technologies.

اقرأ ايضا: إعرف أكثر: كيف تختار البطارية الأنسب لسيارتك؟

يخوت يخوت فخمة
loaing icon