يخت المرقاب: تحفة الـ300 مليون دولار التي بملكها حمد بن جاسم

يعتبر يخت المرقاب مملوكًا لرئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني، والذي تم بُني في مصانع Peters Schiffbau Wewelsfleth في ألمانيا من بين أفخم اليخوت في العالم. وكان المهندس المعماري لليخت تيم هيوود، بينما تم التصميم الداخلي بواسطة أندرو وينش ديزاينز. وأثناء البناء، كان اليخت يعرف باسم  Project May قبل أن يحصل على إسمه النهائي.

المقاييس والأوزان

يخت المرقاب

تم الانتهاء من إنشاء المرقاب في عام 2008، ويبلغ طول اليخت 133 مترًا وعرضه 19 مترًا، أما وزنه يبلغ 1440 طنًا، بينما يبلغ إجمالي حمولته 9518 طنًا. واليخت مصنوع من الفولاذ ويمكنه الإبحار بسرعة 21 عقدة والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 23 عقدة. ويقضي اليخت معظم العام حول منطقة فاليرو الساحلية في أثينا باليونان.

الداخلية والترفيه

يخت المرقاب

يمكن لليخت أن يستوعب 24 ضيفًا في 10 أجنحة للضيوف مع جناحين لكبار الشخصيات ولمالك اليخت. الأجنحة كبيرة، ولكل منها حمام خاص وغرفة معيشة وغرفة نوم مزدوجة. يتألف طاقم اليخت من 60 فردًا. وتشمل وسائل الراحة على متنه سينما وأماكن للراحة خارجية وداخلية، وحمام سباحة وجاكوزي خارجي ومهبط طائرات الهليكوبتر.

أما قمرة القيادة، فتم تجهيزها بجميع وسائل الملاحة المتطورة التي تتضمن رادارات عبر الأقمار الإصطناعية وشاشات ملاحة ملونة وأنظمة قيادة آلية وأنظمة سلامة ومراقبة الحريق وغيرها الكثير، لضمان سهولة إبحار في كافة الظروف البحرية.

اقرأ أيضًا: كونور ماكجريجور يحصل على يخت لامبورجيني مقابل 4 ملايين دولار

يخوت أخبار اليخوت سوبر يخت
loaing icon