يخت الاسبوع: سايلينج يخت A هو اليخت الشراعي الأكبر في العالم

نستمر مع سلسلتنا الأسبوعية "يخت الأسبوع" التي نقوم من خلالها بإستعراض بعض أروع وأفخم اليخوت من حول العالم وأكثرها تميزاً، واليوم يأتي موعدنا مع سوبريخت سايلينج يخت إيه (Sailing Yacht A).

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

 

مميزات سايلينج يخت A

يتميز هذا اليخت الشراعي بتصميم مستوحى من سفن القراصنة القديمة ولكن بلمسة عصرية، فهو عبارة عن يخت يعمل بمحركات تدعمها الأشرعة، ما يجعل منه محط الأنظار بسبب تصميمه الفريد من نوعه.

تم بناء سايلينج يخت A من قبل شركة نوبيسكرج (Nobiskrug) اﻷلمانية لبناء السفن بعد أن قام المصمم الفرنسي فيليب ستارك بتصميمه، ويتمتع بحجرة زجاجية لمراقبة الحياة البحرية تحت سطح الماء!

يتميز اليخت بإضاءة مميزة تعكس جماله الأخاذ، ومصابيح ضخمة ومساحة كبيرة تسع 20 ضيفاً و53 شخصاً من أفراد الطاقم، والحاملة لثلاثة صواري بطول 90 متراً.

أشرعة سايلينج يخت A كبيرة لدرجة أنها قادرة على تغطية ملعب كرة قدم بأكمله!

اليخت يتمتع أيضاً بمهبط لطائرات الهليكوبتر، ومسبح كبير على سطحه الرئيسي، كما يأتي مع غواصة صغيرة في حال أراد المالك أو أحد الضيوف اختبار الثروة البحرية عن كثب.

كل هذه الفخامة سعرها يتعدى الـ 400 مليون دولار، واليخت مذهل جداً، اذ لفت انتباه الملاكم الشهير كونور مكريغور الذي التقط صوراً له منذ بضع سنوات أثناء استمتاعه بعطلة في مدينة ايبيزا الإسبانية.

وقد بدأت عملية صناعة اليخت العملاق - الذي يبلغ طوله 142 متر - في عام 2015، قبل تسليمه لمالكه، الملياردير ورجل الأعمال الروسي أندري ميلنتشينكو في عام 2017.

تم تصميم سايلينج يخت A ليعمل بمحرك مع أشرعة مساعدة في اﻹبحار، ولذلك فهو يحمل محركي ديزل MTU 20V 4000 M73L مع أربعة مولدات كهربائية، ويسمح ذلك له بالإبحار بسرعة تصل الى 21 عقدة (39 كم/س).

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon