تذاكر سفر على طائرة خاصة بأسعار رخيصة

من المعروف أن الطائرات الخاصة باهظة التكلفة من حيث سعر امتلاكها أو حتى مجرد الحصول على تذكرة واحدة للسفر على متن إحداها، ولكن طائرة Celera 500L ذات التصميم الفريد من نوعه تعدنا بأنها قادرة على تغيير ذلك.

اقرأ أيضاً: الطائرات الخاصة الأهم خلال المئة عام الماضية

منافسة صناعة الطائرات الخاصة

أنهت هذه الطائرة الاختبارية حتى الآن 30 رحلة تجريبية، حيث تنوي أن تبدأ في منافسة صناعة الطائرات الخاصة من نفس الحجم نظراً لكونها قادرة على ربط مدن متباعدة بشكل جوي بسهولة، وذلك أثناء إصدار إنبعاثات أقل بحوالي 80% من أغلب الطائرات الخاصة من الحجم نفسه، بينما تتكلف في الوقت ذاته سدس مصاريف التشغيل فقط.

ستتمكن من حجز تذكرة سفرك القادمة بسعر رخيص ولكن على طائرة خاصة!

تأتي تلك الطائرة الثورية من الشركة الأمريكية Otto Aviation، والتي ترغب في تغيير صناعة الطائرات الخاصة بالكامل عبر جعله بنفس أسعار الطيران التجاري تقريباً، كي يمكن للأفراد والعائلات استقلال طائرة Celera 500L الخاصة.

على صعيد الأداء، تصل السرعة القصوى لهذه الطائرة إلى 740 كم/س بشكل شبيه لأغلب الطائرة الخفيفة، ومصاريف تشغيلها في الساعة  328 دولاراً، في حين أن الطائرات الخاصة المماثلة تتكلف 2100 دولار/ساعة.

كما أن هذه الطائرة تمتلك مدى يبلغ 8334 كم، وهو ما يعني أنها قادرة على خوض رحلات عابرة للقارات بسهولة كأغلب الطائرات الخاصة الكبيرة. وتمتلك هذه الطائرة مقصورة داخلية أكبر من الكثير من الطائرات، وهي عبارة عن 6 مقاعد كبيرة. وينتظر بدء تشغيل Celera 500L  في عام 2025، بعد حصول الشركة على الرخصة اللازمة لذلك.

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon