هذه أغلى 4 يخوت بيعت بالمزادات!

للتميز والرفاهية سعر مرتفع جداً، وهذا أمر يعرفه جيداً محبي السيارات، إذ قد تصل اسعار الكلاسيكية منها إلى عشرات الملايين وذلك لما لها من أهمية تاريخية وعاطفية، ويظهر ذلك خلال المنافسة الشرسة عليها في المزادات العلنية... ولكن هل تعلم أن الأمر نفسه ينطبق على اليخوت؟ اليوم، سنعرفك على 4 اغلى يخوت بيعت بالمزادات العلنية.

 

1 - آبويز

واحد من أغلى اليخوت التي تم تسجيل عملية بيعها بأحد المزادات كان يخت لورسن آبويز (Lürssen Apoise) البالغ طوله 72 متر، اذ تم بيعه في عام 2010 مقابل 38.79 مليون دولار خلال مزاد علني في جزيرة جراند كايمان، حيث كان المزايد الفائز على الهاتف ولم يكن حاضراً بنفسه.

 

2 - باكاريلا

في عام 2009 وعندما كانت شركة Trinity Yachts تطلق يخت باكاريلا (Bacarella)، احتدمت المنافسة على شرائه للغاية فور بدء المزاد، حيث حصل اليخت البالغ طوله 59.74 متر على 19 مزايد جاد، ليكون الفائز هو أحد الأثرياء الذي دفع أكثر من 30 مليون دولار مقابله، وهو ما لم يوقف العديد من المشترين المهتمين الآخرين الذين أرادوا زيادة مناقصتهم لاحقاً، ولكن بالطبع كانت الصفقة قد تمت الموافقة عليها.

 

3 - تريتون

يأتي هذا السوبر يخت من شركة Delta Marine بطول 49.68 متر، وتم بيعه في عام 2004 بسعر 25.9 مليون دولار، ولكنه بيع لاحقاً خلال مزاد علني مقابل 11 مليون دولار؛ رغم انخفاض قيمته، يظل هذا اليخت الاستكشافي واحد من أغلى اليخوت المباعة بالمزادات.

 

4 - اوفر ذا رينبو

يعتبر يخت كلاسيكي جميل باسم Over the Rainbow، الذي يعني "فوق قوس قزح"، وهو يأتي بطول 34 متر. بني في الثلاثينات وقد تم عرضه في المزادات العلنية مع توقعات بأن يتراوح سعره بين 6.5 إلى 9 مليون دولار، إلا أن أعلى سعر عرض له كان 4.74 مليون دولار، وهو ما تم رفضه من قبل البائع، إلا أنه تم تسجيله كواحد من أغلى اليخوت في المزادات.

اقرأ أيضاً: اليك اسرع 5 قوارب في التاريخ

قوارب يخت يخوت أخبار اليخوت سفن كبيرة
loaing icon