هذا اليخت يتحدى الأعاصير ويحمل سيارتي مرسيدس على متنه وسعره خيالي

يستوحي مصممي اليخوت أفكارهم من أمر مألوفة بعض الشيء، إلا أن شركة Strand Craft الأمريكية استوحت فكرة تصميم أحدث يخوتها الفاخرة، ميامي، من إعصار دوريان الذي سبب دمار كبير في جزر البهاما.

اقرأ أيضاً: أغلى من المنازل الفاخرة! أغلى 5 يخوت يمكنك استئجارها

سوبريخت ميامي، الذي يبلغ طوله 133 متر، هو يخت استكشافي قادر على مواجهة أصعب ظروف الطقس، مع إمكانية تحويله لأداء مهام الإنقاذ في مناطق الكوارث.

 

 

نتيجة لذلك، يأتي اليخت حاملاً اثنين من مهابط الطائرات واثنين من زوارق الإنقاذ، الى جانب اثنين من سيارات اس يو في مرسيدس G63 AMG المجهزة لمواجهة مختلف الطرق الوعرة!

هذا، ويمكن لليخت أن يحمل على متنه عدد كبير من الأشخاص، حيث صمم لحمل 44 فرد من أفراد الطاقم مع 20 ضيف والكثير من المؤن.

وعلى إرتفاع 20 متر عن سطح المياه، يوجد في قمرة القيادة منطقة مشروبات رائعة تطل على المناظر الخلابة بشكل بانورامي، مع إمكانية استخدام نفس المنطقة كمحطة إدارة للطوارئ.

 

 

يعتمد السوبريخت على نظام دفع هايبرد صديق للبيئة مؤلف من محركات كهربائية تعمل من خلال خلايا وقود هيدروجينية، لتصل سرعته القصوى إلى 20 عقدة (37 كم/س)، إلى جانب وجود مولدات ديزل وبطاريات مياه مالحة احتياطية.

هذا، وتخطط الشركة على تزويد اليخت بألواح طاقة شمسية، اضافة الى تزيين المقصورة بمواد طبيعية معاد تدويرها.

وتشمل مميزات اليخت الأخرى: جاكوزي، ومنطقة استحمام شمسي، مع الكثير من المميزات الأخرى كالتصميم الخارجي الذي يبدو مستوحى من سيارات السباقات ودراجة الجيت سكي.

أما السعر، فيقدر بحوالي 700 مليون دولار!
 

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon