هذا اليخت أحدث ضجة كبيرة في عالم اليخوت... والسبب؟

رغم أن سوبريخت لا داتشا (La Datcha) لم يبحر بعد، إلا أنه سبب موجة ضخمة من الاهتمام بعالم صناعة اليخوت الفخمة.

اقرأ أيضاً: رويال فالكون ون: أول قطمران من تصميم بورشه!

من المنتظر أن يتم الإنتهاء من بناء هذا اليخت في خريف العام المقبل، حيث يجري تصنيعه بطول 77 متر في هولندا للروسي أوليج تينكوف، رئيس مجلس إدارة بنك تينكوف.

يعد هذا هو أول يخت كاسر للجليد مصنوع خصيصاً بشكل متوافق مع قوانين منظمة الإبحار القطبية العالمية، وذلك ليكون الأفضل بفئة يخوت الاستكشاف من دون منازع.

يوصف اليخت بأنه الدمج الأفضل بين جودة السوبريخت الفائقة وقدرة التحمل الحقيقية، فهو قادر على اختراق ألواح الثلج التي يبلغ سمكها 40.6 سم، مع الحفاظ على نظام القيادة الذاتية بالبحر بما يصل إلى 40 يوماً، أي أنه قادر على الإبحار لمدة تتعدى الشهر الكامل، ليكون الأول من نوعه ليتمكن من فعل ذلك.

لعب المالك دور رئيسي في تصميم وتخصيص هذا اليخت من نوع SeaXplorer SX77، حيث أن عشقه للمغامرات معكوس في تصميم السوبريخت الخارجي ومميزاته المختلفة.

تتضمن هذه الميزات اثنين من مهابط طائرات الهليكوبتر مع سطح خاص للطائرات وحظيرة لها، إضافة لاثنين من العربات الخاصة بالسير على الثلوج وغاطسة صغيرة مع مركز غطس متكامل.

ينوي أوليج أن يمضي 20 أسبوع متواصل على متن اليخت، مع توفيره للتأجير في باقي أوقات العام مع رحلات تمتد من ألاسكا وشبه جزيرة كامتشاتكا إلى مدغشقر وأنتاركتيكا.

هذا ويأتي السوبريخت مع 4 أسطح ومصعد زجاجي مع كبائن تكفي 12 ضيف تتضمن اثنين من الأجنحة الرئيسية ومنصة استراحة ونوافذ كاملة الارتفاع مع عدة مرافق أخرى مثل الجيم والسبا، على أن يكون سعر تأجيره الأسبوعي 824 ألف دولار امريكي.

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon