منها الأسرع والأكبر: 7 طائرات صنعت التاريخ لأرقامها القياسية

تعد الطائرات المميزة عبارة عن شواهد تاريخية على مدى قدرات وإبداع الهندسة والعقول البشرية القادرة على توظيفها لتحقيق المستحيل لكسر أرقام قياسية متتالية، واليوم نتعرف على بعض أهم هذه الطائرات.

> تابع قناتنا على يوتيوب

الأكبر طائرة ستراتولونش

  • هي أكبر طائرة في العالم إذ يبلغ عرض جناحيها 117 متر، ما يقارب ضعف عرض جناحي طائرة بوينغ 747، ولكن الهدف منها ليس السفر أو الشحن...فهي منصة جوية لإطلاق الصواريخ إلى الفضاء.

أعلى حمولة ووزن، طائرة أنتونوف An-225

  • تعد هذه هي أثقل طائرة في التاريخ حتى اليوم، وتستطيع التحليق أثناء حمل 250 ألف كجم من الحمولة، ما يتضمن قدرتها على نقل الطائرات، وقد صممت في الأساس لنقل مكوك فضاء بوران الروسي، وهي لا تزال مستخدمة اليوم.

الأصغر والأخف، طائرة بامبل بي 2

  • هي أصغر طائرة يقودها بشري في التاريخ، حيث أتت بطول 2.7 متر وبمسافة جناحين 1.7 متر، الا انتها تدمرت أثناء الهبوط بها.

الأسرع، طائرة لوكهيد SR-71 بلاكبيرد

  • تعتبر هذه الطائرة ذات لقب الطير الأسود هي الأسرع في العالم، حيث لم تتفوق أي طائرة أخرى عليها بالسرعة منذ عام 1976 عند بلوغها سرعة 3,529.6 كم/س، واستخدمتها وكالة الفضاء الأمريكية في أبحاثها.

الأبطأ، طائرة ماكريدي جوسامر الباتروس

  • تعد هذه الطائرة الأبطأ في التاريخ، حيث أن سرعتها القصوى لم تكن تتخطى الـ 29 كم/س، وهو أمر متوقع من طائرة تستخدم البدالات في قيادتها مثل أي دراجة.

الأغلى، طائرة جرومان B-2 سبيريت

  • هذه أغلى طائرة تم إنتاجها بعالم الطائرات، حيث وصلت تكلفت هندستها واختباراتها وتطويرها الى 44.75 مليار دولار، ما يعادل 2.13 مليار دولار لكل طائرة، الى جانب كونها تكلف 135 ألف دولار في كل ساعة تحليق.

الأرخص، طائرة سكاي ريتش بوشكات

  • انها أرخص طائرة جاهزة للتحليق بفئة طائرات الرياضات الخفيفة، وهي تأتي بسعر يبدأ من 56 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: بهدوء سيارة رولز رويس... هذه أهدأ طائرة خاصة في العالم!

طائرات أخبار الطائرات طائرات حربية عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon