مرسيدس مايباخ مصممة حسب الطلب تشبه يختا فاخرا من الثلاثينيات

كل طرازات مرسيدس مايباخ الفئة اس هي في الأساس يخوت برية. ومع ذلك، فإن القليل منها يتباهى بطابع بحري، لذلك سيكون من الرائع الاطلاع على هذه السيارة المميزة التي تتمتع بفخامة اليخوت التي تشبه القصور.

عملاً فنيًا حقيقيًا

مرسيدس مايباخ

تحتوي هذه النسخة من سيارة مرسيدس مايباخ الفئة اس، على الكثير من الترقيات المرئية المستوحاة من يخت السباق التي تم بناؤه في العام 1939 والذي يحمل اسم Sphinx 12mR. هذا اليخت الذي انتجته شركة Robbe & Berking تم تغيير ملكيته عدة مرات على مر السنين، وتم ترميمه بالكامل في العام 2005.

تشيد سيارة السيدان الفاخرة هذه باليخت. وبأسلوب مايباخ البسيط، تتميز السيارة ذات الأبواب الأربعة ببعض اللمسات الحصرية من الداخل والخارج، كما ويظهر طابعها البحري في بعض المكونات، من هنا تعتبر المركبة عملاً فنيًا حقيقيًا، مثل معظم الآلات المستوحاة من الملاحة البحرية.

إذا نظرنا إلى المظهر الخارجي، يمكن أن نلاحظ بأن السيارة تحتوي على طلاء بلونين يجمع بين اللون الأزرق المعدني في الأجزاء العلوية ولون باتاغونيا الأحمر في الأجزاء السفلية، هذا وجاء اللون الأخير من Manufaktur، وهو قسم التخصيص في مرسيدس. إضافة إلى ما ذكرنا، يفصل شريط مقلم من Manufaktur Opalite White Metallic بين اللونين.

المقصورة فارهة جداً

مرسيدس مايباخ

سيؤدي فتح الباب إلى الكشف عن التصميم الداخلي الرائع الذي يتميز بمزيد من اللمسات المدهشة مثل المقاعد المتوفرة بجلد Nappa الحصري من Manufaktur والتي تأتي بلونٍ أبيض كريستالي وخياطة ماسية، كما وتزين أجزاء قمرة القيادة المختلفة زخارف حصرية من خشب الجوز مع لمسات من الألومنيوم الفاتح اللون. في المقصورة أيضاً نظام صوت متطور من Burmester، ونظام الترفيه MBUX للمقعد الخلفي، وحجرة تبريد مع زوج الأكواب المطلية بالفضة، وغيرها من الأشياء التي سيقدرها مستخدمو السيارة بالتأكيد.

المحرك جبار

مرسيدس مايباخ

تم بناء هذه النسخة المميزة على سيارة مرسيدس-مايباخ S 680، لذا فهي تحتوي على محرك V12 قوي سعة 6.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج بقدرة 630 حصانًا و900 نيوتن متر. تقول شركة صناعة السيارات الألمانية هذه أن مركبتها الفخمة بإمكانها أن تتسارع 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.5 ثانية فقط، وهو أمر مثير للإعجاب بالنسبة لسيارة يبلغ وزنها الإجمالي 2425 كجم.

يبدأ سعر سيارة مرسيدس مايباخ S 680 4Matic من 234.300 دولار أمريكي إلا أن هذه النسخة بالتأكيد ولو عرضت للبيع سوف تتمتع بسعر مرتفع جداً بفضل التعديلات الرائعة التي طالتها.

اقرأ أيضاً: مانسوري في خطوة جريئة: ماذا فعلت بسيارة مرسيدس-مايباخ

مايباخ يخوت Maybach
loaing icon