متع نظرك بأول يخت من علامة لكزس الفاخرة

اعتدنا أن تبهرنا لكزس بسياراتها الفاخرة المميزة للغاية، والتي تتمتع بمستويات رقي واعتمادية مذهلة قليلاً ما نجدها بالعلامات الفاخرة الأخرى، ولكن العلامة اليابانية التابعة لتويوتا قررت مؤخراً غزو عالم القوارب أيضاً عبر تقديم أول يخت فاخر لها باسم LY 650.

اقرأ أيضاً: هذا اليخت يتفوق على عزام ليصبح الأكبر في العالم

يأتي هذا اليخت الرائد مستنداً على نموذج لكزس Sport Yacht الذي كشف عنه في عام 2017، وهو من تصميم ستوديو التصميم الإيطالي Nuvolari Lenard، تحت إشراف لكزس، لتكون النتيجة تصميم فائق الجاذبية مزدوج اللون ذو سقف يشبه سيارات الكوبيه، وبمساحة داخلية رحبة ومريحة.

تتضمن المقصورة صالون يحتوي مقعد كابتن مزدوج وأريكة ومطبخ صغير بالخلف، الى جانب 3 غرف نوم أسفل الصالون توفر مساحة نوم تكفي لـ 6 أشخاص ومع مساحة رأس تتعدى المترين، حيث توفر كل غرفة حمام خاص.

هذا ويقدم يخت لكزس LY 650 تقنيات اتصالات متقدمة تشارك المعلومات بشكل سريع وتوفر تحكم كامل في الكثير من وظائف اليخت، حيث أنها تمكّن المستخدمين من تشغيل أنظمة التبريد والتدفئة عن بعد عبر الهواتف الذكية.

صنع اليخت من خامات متينة خفيفة تدمج بين البلاستيك المدعم بألياف الكربون والبلاستيك المدعم بالألياف الزجاجية، حيث تم تطويره بالتعاون مع شركة Marquis Yachts التي ستتولى إنتاجه في ولاية ويسكونسن الأمريكية، وسوف يحمل اثنين من محركات Volvo Penta IPS بقوة 1350 أو 1200 أو 1050 حصان، ما يعني أن اليخت البالغ طوله 19.94 متر سيمتلك قدرة تصل إلى 2,700 حصان مع دعم العديد من أنظمة مساعدة السائق مثل عصا التحكم السهلة، على أن يأتي بسعر 3.5 مليون دولار، حيث سيتم طرحه للبيع يوم 30 أكتوبر.

لكزس قوارب يخت Lexus يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة
loaing icon