ما لا تعرفه عن يخت السلامة الذي امتلكه يومًا الأمير سلطان بن عبد العزيز

لطالما كان السوبر يخت الفاخر الذي يحمل إسم السلامة مخصصًا لإضفاء طابع من الملوكية. وتم بناء هذا اليخت الفاخر لأول مرة لولي عهد المملكة العربية السعودية السابق سلطان بن عبد العزيز سعود، ثم سلم إلى ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن هامان بن عيسى آل خليفة.

يبلغ طول "السلامة" 457 قدمًا ويمكن أن تصل سرعته القصوى إلى 22 عقدة. وبدأ بناء يخت السلامة في عام 1998، وأصبح ثالث أكبر يخت بمحرك في العالم عندما تم إطلاقه في عام 1999. وفي عام 2013 تم الإعلان عن اليخت للبيع بسعر طلب 280،000 دولار أمريكي. لكن لم يتم بيعه، بل تم نقل الملكية إلى الأمير سلمان بن هامان عيسى آل خليفة الذي تسلم "السلامة" كهدية.

رفاهية لا لبس فيها

يخت السلامة

يتميز التصميم الداخلي الفخم في يخت السلامة بمفروشات وتجهيزات باللون الكريمي والذهبي في جميع الأنحاء والتي تسلط الضوء على دفء التصميم.

كذلك يتم التركيز على خلق جو فاخر مع الأضواء السفلية والمصابيح. ويمكن للضيوف تجربة تناول الطعام في الهواء الطلق أو الاستمتاع بإحدى مناطق تناول الطعام المجهزة بشكل فاخر في الداخل. ويحتوي فندق السلامة على 22 جناحًا واسعًا يمكن أن تستوعب بشكل مريح ما يصل إلى 40 ضيفًا تتم تلبية كل احتياجاتهم مع مجموعة غير مسبوقة من الموظفين تصل إلى 94 من أفراد الطاقم مع طاقم خدمة إضافي مكون من 56 موظفًا ليصل العدد الإجمالي للطاقم إلى 150.

وسائل الراحة الممتازة

يخت السلامة

تشمل بعض الميزات الخاصة العديدة في يخت السلامة كراج سيارات، وصالون لتصفيف الشعر مجهز بالكامل، وسينما ومهبط للطائرات المروحية، والعديد من الجاكوزي، وصالة رياضية مجهزة بالكامل وغرفة ملابس مخصصة للفنانين.

ويحتوي اليخت أيضًا على ثلاث مناطق إستشفاء، واحدة للمالك وواحدة لأفراد الطاقم وواحدة للضيوف. وتوفر خمسة أسطح وثمانية طوابق ومسبح كبير على السطح العلوي ومسبح داخلي بسقف زجاجي مساحة واسعة للاسترخاء التام.

اقرأ أيضًا: قارب كبير من لامبورجيني مستوحى من سيارة سيان الخارقة

يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon