طيار يكشف سبب وضع الطيران في الهاتف على الطائرات

يعلم الجميع أنه في اللحظة التي تكون فيها على متن الطائرة، يطلب منك التأكد من أن هاتفك في وضع "الطائرة". لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن يتمكن الطيار من الإتصال ببرج التحكم، أو شيء من هذا القبيل.

مزعجًا لآذان الطيارين

الهاتف على لطائرة

لكن الآن أحد الطيارين يفضح كل تلك الخرافات، مشيراً أنه هناك سبب بسيط وراء ذلك إنه يسبب صداعًا للطيار. نعم، على ما يبدو أنه إذا لم تقم بتحويل هاتفك إلى وضع الطائرة، فيمكن التقاط الصوت التشويش في قمرة القيادة ويمكن أن يكون مزعجًا لآذان الطيارين ومراقبي الحركة الجوية. ولكن على الأرجح، ليس سيئًا بما يكفي لاتخاذ إجراءات ضد المسافرين. وصوت التشويش يشبه الضوضاء المزعجة التي تصدر من النظام الصوتي عندما يكون الهاتف المحمول قريباً.

ليس حرجاً للسلامة

الهاتف على لطائرة

قال الطيار، الذي كتب على موقع " Quora" من دون الكشف عن اسمه، انه في الواقع يسمع مثل هذه الضوضاء في الراديو أثناء الطيران، وهي إنها ليست حرجة للسلامة، ولكنها مزعجة بالتأكيد.

ومع ذلك، يتابع بالقول إنه إذا لم يقم 50 شخصًا على متن الطائرة بوضع هواتفهم في وضع الطائرة، فسيؤدي ذلك إلى الكثير من التلوث اللاسلكي. لذلك في المرة القادمة التي تكون فيها بالقرب من راديو، ضع هاتفك بجانبه وستسمع ما يعنيه الطيار. فهل سيزعجك الصوت ويشتت تركيزك؟

اقرأ أيضًا: لماذا لا تزال الطائرات تحتوي على منافض السجائر مع أن التدخين ممنوع؟

طائرات أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon