بعد الجدل الكبير حول ظلمهم: كم يدفع ليوناردو دي كابريو لطاقم يخته الضخم؟

كأحد أهم نجوم السينما في يومنا هذا، أصبح ليوناردو دي كابريو مشهورًا لدرجة أن الصحافة تتبع أخباره، ويعتبر دي كابريو من الأشخاص الذين يحبون الحياة المريحة، وكنتيجة لذلك، كان من الطبيعي أن يستفيد من الاجازات على اليخوت الضخمة.

يعشق الاستمتاع بوقته على اليخوت

يخت ليوناردو دي كابريو

عندما يرتفع أحد المشاهير إلى مستوى النجاح الذي حققه ليوناردو دي كابريو، يتوقع الجميع أن يعتمد على نمط حياة مميز وفريد. لذلك كانت إجازات دي كابريو في اليخوت مثيرة للجدل في الآونة الأخيرة، خاصة مع التقارير التي تفيد أن يدفع مبالغ زهيدة جدا لطاقم اليخت. 

من جهة أخرى، كلنا يعلم أن دي كابريو تحدث بانتظام عن القضايا البيئية. فعندما فاز أخيرًا بجائزة الأوسكار، أخذ لحظة لشكر الناس كما يفعل معظم الفائزين بهذه الجائزة، سلط الضوء على تغير المناخ وذكر أن الناس بحاجة إلى العمل بشكل جماعي معًا لمعالجة هذه المشكلة. وبالنظر إلى تصريحات دي كابريو حول البيئة وحقيقة أنه دعا الجميع إلى القيام بدورهم، فإن الكثير من الناس كانوا غاضبين من إجازاته على اليخوت الفارهة، بالنظر إلى حجم التأثير البيئي التي تولده.

ما هو اليخت الذي يعتمد عليه؟

يخت ليوناردو دي كابريو

لكن وبالنسبة لأي شخص يريد أن يعرف معلومات عن دي كابريو، لا يوجد أي تقارير تفصل النفقات التي يتحملها هذا الممثل الشهير عندما يبحر في يخته. ومع ذلك، لا يزال من الممكن الحصول على فكرة عامة عن مدى رواتب الموظفين في اليخوت التي يستخدمها دي كابريو.

عندما ذهب دي كابريو في إجازة في الأشهر الأخيرة، استخدم اليخت التابع لرجل الأعمال الملياردير إرنستو بيرتاريلي والذي يحمل اسم VAVA II. وفقًا للتقارير، فإن اليخت الذي يبلغ طوله 318 قدمًا (97 متراً) يحتوي على أشياء مميزة مثل طائرات الهليكوبتر كما ويتطلب 34 شخصًا يعملون على متنه.

أرقام مخيفة

يخت ليوناردو دي كابريو

وبفضل موقع Crewfinders.com على صفحة الانترت من الممكن معرفة مقدار ما يحصل عليه أعضاء الطاقم العاملة على اليخوت. هذا ومن المعقول أن يدفع ملياردير مثل بيرتاريلي لموظفيه مبلغ أكبر من المتوسط، لذلك من الممتع معرفة متوسط الرواتب التي يتقاضاها أعضاء طاقم يخت VAVA II.

وفقا للموقع المذكور، فإن موظفي اليخوت التي يبلغ طولها 190 قدمًا (حوالى 60 متراً) أو أكبر لا يتقاضون رواتب منخفضة، كما أن أصحاب اليخوت الفائقة والتي تأتي بأحجام كبيرة يمكن أن يدفعوا رواتب مرتفعة، فالقبطان يحصل على راتب يصل إلى 228000 دولار سنويًا، أما كبير المهندسين فيحصل على 144000 دولار أمريكي. ويتقاضى الطباخ ومساعد المهندس راتبًا لا يقل عن 84000 دولار، كما ويمكن أن يتقاضى موظفون آخرون رواتب تصل إلى 66000 أو 60000 دولار امريكي.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج نادرة تستطيع مقارعة بوجاتي فايرون بسهولة

يخوت
loaing icon