فلوريدا تتحضر للمرحلة التالية من التنقل الجوي

بات من المعروف أن طائرات VTOL العمودية التي تعتمد على عدة مراوح للعمل، هي الشيء الكبير التالي الذي سيغير عالم الطيران. وبينما يعتقد الكثير من الناس أن الأمر سيستغرق سنوات حتى يدخل مفهوم الجيل الجديد من الطائرات في الإنتاج الضخم، فإن فلوريدا أصبحت جاهزة لهذه المرحلة.

اقرأ أيضًا: اول طائرة كهربائية خاصة في العالم بمدى طيران 965 كم

 

بناء 10 محطات

أعلنت شركة التاكسي الطائر Lilium عن شراكة مع شركة Ferrovial الإسبانية بهدف بناء 10 محطات (مطارات) على الأقل، سيكون الغرض منها السماح بتشغيل طائرات VTOL لنقل الركاب وسيتم بناء المحطات خصيصاً لخمسة طائرات VTOL التي طورتهاLilium ، الأمر الذي سيسمح للركاب بالوصول إلى أي موقع في فلوريدا في غضون دقائق، حيث يمكن للطائرة أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كيلومتر في الساعة. وأكثر من ذلك، فنظراً للعدد الكبير من المحطات التي ترغب الشركتان في بنائها، فإن الهدف هو تزويد 140 مليون مسافر قادمين إلى فلوريدا بوسائل نقل سريعة إلى أي مكان داخل حدود الولاية.

طائرات مخصصة للمدن

طائرات VTOL

تم تصميم طائرات VTOL خصيصاً للمناطق الحضرية المكتظة بالسكان، لأنها تتطلب مساحة أقل للإقلاع والهبوط مقارنة بالطائرة العادية. علاوة على ذلك، تولد الطائرة ضوضاء أقل بسبب تجهيزها بمحركات كهربائية، وتخفض الإنبعاثات إلى الصفر. وLilium VTOL  على سبيل المثال، يمكنها نقل خمسة ركاب بسرعة 300 كم في الساعة.

طائرات أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon