هذه الطائرة الغريبة مستوحاة من طائر ذا رحلة الهجرة الأطول في العالم

ذُهل سكان بعض المدن الأمريكية عندما شاهدوا مؤخراً طائرة كهربائية كبيرة وغريبة المظهر، أثناء نقلها جواً بطائرة هليكوبتر من ولاية فيرمونت إلى نيويورك، استعداداً لإخضاعها لاختبارات الطيران الأولية.

أخبار وأحداث السيارات على الفور: تابعنا على تويتر!

طائرة كهربائية كبيرة وغريبة

ما هي هذه الطائرة الغريبة؟

تبين لاحقاً أن الطائرة هي ابتكار شركة بيتا (Beta)، وشكلها الغريب هو لأنها تشبه طائر الخرشنة القطبية، وهو طائر يقوم بأطول رحلة هجرة في العالم، اذ يسافر كل عام من القطب الشمالي وحتى البحار المحيطة بالقطب الجنوبي، في رحلة يبلغ طولها 35,450 كم ذهاباً وإياباً!

استوحي تصميم الطائرة المميزة من طائر الخرشنة القطبية من أجل تحسين كفاءتها أثناء الطيران، اذ تهدف الشركة الى أن يصل مدى طيران الطائرة الى مسافة 400 كيلومتر قبل إعادة شحنها مرة أخرى في أقل من ساعة، ما يعني أنها طائرة كهربائية بالكامل!

طائرة كهربائية كبيرة وغريبة

تستمد طائرة بيتا قوتها من أربعة محركات ترفعها أفقياً، ومروحية خلفية للطيران الى الأمام، وتهدف الشركة من خلال تطويرها الى تقديم وسيلة نقل موثوقة وصديقة للبيئة.

الجدير بالذكر أنه منذ نقلها الى نيويورك، خضعت الطائرة لـ 23 اختبار شمل الطيران لمسافة 1.6 كم على ارتفاعات تتراوح بين 3 و6 متر عن الأرض ثم الهبوط على معدات الهبوط المؤقت، وكانت الطائرة مستقرة للغاية وفقاً للشركة.

في النهاية، تخطط بيتا لإستخدام الطائرة في مهام عديدة مثل نقل البضائع أو كطائرة أجرة تحتوي على 6 مقاعد، علماً أنه اكتمل بناء نسخة نقل البضائع بنسبة 70% ويُتوقع أن تكتمل نهائياً بحلول شهر سبتمبر المقبل.

طائرة كهربائية كبيرة وغريبة

طائرات أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات طيران
loaing icon