وداعا للسيارات في 2024، طائرة كهربائية بسبع ركاب للتنقل اليومي

مع كل الإثارة حول طائرات eVTOLs ، وهي مركبات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، ما زلنا بعيدين بعض الشيء عن رؤية واحدة منتشرة تجارياً قبل عام 2024.

اقرأ أيضًا: فلوريدا تتحضر للمرحلة التالية من التنقل الجوي

 

أسرع وأكثر راحة

طائرة كهربائية

ستجعل طائرة Lilium Jet الجديدة ذات السبعة مقاعد خدمات النقل أسرع وأكثر راحة. ويتم تطويرها من قبل شركة ألمانية ناشئة تعمل من أجل تقديم أول خدمة نقل جوية في العالم. وأعلنت مؤخراً إندماجها مع Qell Acquisition  التي أسسها المدير التنفيذي السابق لشركة جنرال موتورز باري آنجل، لتعلن عن eVTOL  جديدة.

مستقبل واعد

ستتيح الطائرة ذات السبعة مقاعد أن تكون خدمة نقل مستدامة وعالية السرعة، توفر ساعات من الوقت وليس دقائق. ستكون قادرة على أداء الإقلاع العمودي، والذي بدوره سيسمح لشركة Lilium  ببناء شبكة أكبر، لأن البنية التحتية الأرضية باهظة الثمن لن تكون ضرورية. ولدى Lilium بالفعل العديد من الشراكات لبناء موانئ عمودية، بما في ذلك أول واحد في فلوريدا، في الولايات المتحدة.

طائرة كهربائية

وستكون لطائرة الجديدة خالية من الضوضاء والإنبعاثات، وستركز على الراحة من خلال مقصورة فسيحة، مع وجود الطيار في مقصورة منفصلة ومساحة إضافية للتحميل. وتقدر Lilium أن العمليات التجارية يمكن أن تبدأ في وقت مبكر من عام 2024. ولكن، يجب أن نلاحظ أنها لا تزال معلقة مع إدارة الطيران الفيدرالية ووكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي.

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon