طائرات لم تكن تعرف أنها صنعت في السعودية

لا شك بأنك سمعت عن الطائرات من دون طيار، واذا لم تسمع عنها من قبل، فهي طائرات... من دون طيار. 

تهتم كبرى الدول في العالم بإنتاج نسخ أكثر تقدماً وقوة منها لأجل العمليات العسكرية المختلفة، ولكن هل كنت تعلم أن المملكة العربية السعودية صنعت عدد منها؟

> تابع قناتنا على يوتيوب

في المعرض السعودي الدولي للطيران 2019، عرضت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية 5 طائرات من دون طيار من تصميم وتصنيع وتطوير باحثين سعوديين.

تحمل الطائرات أسماء صقر1 وصقر2 وصقر4 والنورس، إضافة الى طائرة مسح جوي للاستطلاع النهاري والليلي ومهام المراقبة، حيث تستخدم كافة الطائرات هيكل من الألياف الزجاجية والكربونية للحصول على وزن خفيف وقدرة تحمل عالية.

إضافة لذلك، يساعد تصميم الطائرات والمواد المصنعة على تصعيب مهمة رصدها بأجهزة الرادار المختلفة لتحسين قدرتها على الاستطلاع ومراقبة الأهداف العسكرية.

كما تحمل الطائرات أيضاً مستشعرات كهروضوئية قابلة للبرمجة من غرفة التحكم الأرضية، فضلاً عن حملها لبرامج متقدمة تجعل نمط الطيران يتكيف مع العوامل المختلفة مثل الرياح الشديدة واختلاف درجات الحرارة وحتى الانحراف عن المسار أو الصعود الاضطراري.

هذا وبفضل ما تحمله الطائرات من معدات اتصال حديثة، فهي قادرة على نقل بث مباشر للصور والفيديو إلى غرف التحكم الأرضية، مع سهولة تغيير المسار والأهداف عن بعد.

اقرأ أيضاً: الطائرة المستحيلة.. سرعتها ستتخطى 7,000 كم/س!

طائرات أخبار الطائرات طائرات حربية عالم الطائرات اسرار الطائرات اخبار خليجية
loaing icon