سيارة تتحول إلى طائرة في دقيقتين

قام النموذج الأولي للطيران AirCar بأول رحلة طويلة المدى، حيث غطت حوالي 70 كيلومترًا بين مطاري نيترا وبراتيسلافا في سلوفاكيا. وفقًا للبيان الصحفي لشركة Klein Vision، أمضت السيارة الرياضية الطائرة 35 دقيقة في الهواء بسرعة تحليق تبلغ 170 كيلومترًا في الساعة. وبذلك يمكن أن تصبح أول سيارة طائرة يتم إنتاجها بكميات كبيرة، وقد خطت خطوة كبيرة إلى الأمام.

الميزات الرئيسية

سيارة طائرة

وفقًا لمبدع AirCar، البروفيسور ستيفان كلاين، يمكن للسيارة أن تطير لمسافة تصل إلى 1000 كيلومتر دون التزود بالوقود، وعلى ارتفاع 2.5 كيلومتر كحد أقصى. وهي مصممة لشخصين بوزن إجمالي يصل إلى 200 كيلوجرام. ويستغرق تحويل AirCar من سيارة إلى طائرة دقيقتين والعكس صحيح.

والعملية تلقائية بالكامل، بحيث تتراجع الرفارف إلى جانبي السيارة ويتحرك الذيل بالقرب من المصد الخلفي. وتعمل السيارة الطائرة بمحرك بنزين BMW بقوة 160 حصاناً. وسيتم تجهيز الإصدار التالي من النموذج الأولي بمحرك بقوة 300 حصان وسيكون قادرًا على التسارع إلى 300 كيلومتر في الساعة. وتتحرك السيارة في الهواء بسبب المروحة الموجودة في الخلف.

سيارة طائرة

وتدعي الشركة أن تطوير AirCar استغرق حوالي عامين وأقل من 2 مليون يورو. وفي الوقت الحالي، أمضت السيارة الطائرة 40 ساعة على الأقل في الهواء. وخلال الاختبارات، تم تحسين استقرار الطائرة، وتم إجراء مناورات محفوفة بالمخاطر مع دوران يصل إلى 45 درجة. ولم يتم الإعلان عن بدء المبيعات وتكلفة AirCar بعد.

اقرأ أيضًا: أغرب طائرات على الإطلاق تملكها ناسا بينها قاذفة نفاثة

طائرات أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon