جيف بيزوس يشتري يختًا فاخرًا بقيمة 500 مليون دولار

يتطلع معظم الأشخاص إلى اليوم الذي يحصلون فيه على إجازة، لكن الملياردير مثل جيف بيزوس لديه خطط مختلفة للمستقبل المنظور. فهو سوف يبحر على يخت فاخر الجديد مخصص، والذي يأتي مع سفينة الظل الخاصة به.

أحد أكبر اليخوت الشراعية الفاخرة

يخت فاخر

إنتشرت أخبار أن ملياردير أمازون هو صاحب مشروع اليخت الشراعي السري Oceanco ، الذي يأتي بهيكل من ثلاثة طوابق وثلاثة صواري عملاقة للدفع الهجين. ويبلغ طولY721  127 مترًا، وبمجرد إكتماله، سيكون أحد أكبر اليخوت الفاخرة التي تم بناؤها في هولندا، إن لم يكن في العالم بأسره.

مهبط طائرات

يخت فاخر

مع هيكل من الألومنيوم والصلب ، سيأتي اليخت السوبر ذو الصواري الثلاثية بسفينة الظل الخاصة به. والحجم ليس كل شيء عندما تكون الميزانية غير محدودة، ولا يمكن لمالك مثل بيزوس إمتلاك يخت فاخر بدون مهبط للطائرات العمودية. ونظرًا لأن مهبط طائرات الهليكوبتر كان مستحيلًا مع الصواري على Y721، ستقوم Oceanco ببناء سفينة دعم بطول 47 مترًا ستحمل مهبط طائرات الهليكوبتر، جنبًا إلى جنب مع الأشياء اليومية التي يحتاج الملياردير للشعور كأنه في المنزل.

يخت فاخر

ومن المتوقع أن بناءY721  سيكتمل في الأشهر المقبلة، والتسليم في عام 2022. وسعر اليخت الفاخر وحده في حدود 500 مليون دولار دون سفينة الظل الخاصة به.

اقرأ أيضًا: كاريت 187 سوبريخت بتصميم فائق يشبه الغواصات

مشاهير يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة ثروات المشاهير
loaing icon