جيت كلاس تسمح لك السفر بطائرة خاصة بسعر تذكرة الدرجة الأولى!

ماذا يمكنك أن تفعل في حال كنت تحتاج للسفر في وقت توقفت فيه رحلات الطيران التجارية، اضافة الى عدم قدرتك على تحمل تكلفة لا تقل عن 20 ألاف دولار للسفر على متن طائرة خاصة؟

هذا هو ما قررت شركة جيت كلاس (JetClass) أن تعمل على حله بشكل ابتكاري.

اقرأ أيضاً: مقاعد الطائرات تحصل على تصميم جديد لمواجهة فيروس كورونا

 

الهدف من جيت كلاس

نظراً لما واجهته شركة الطيران الأوروبية منخفضة التكلفة من طلب عالي على الرحلات الطائرة بعد انتشار فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، قررت الشركة أن تقدم خدمة جديدة باسم "Flightpooling"، بمعنى الطيران التشاركي.

هذه الخدمة تسمح لمجموعة من الأشخاص المختلفين بتشارك طائرة خاصة بهدف السفر إلى وجهات لا يمكنهم عادة الوصول إليها في الظروف الراهنة التي تحد من حركة الطيران التجاري أو توقفه تماماً.

توفر الخدمة رحلات لأي مدينة لا تزال تسمح بالذهاب إليها، حيث يتم ذلك من خلال قيام المسافرين بإختيار الموقع الذين يرغبون بالسفر إليه عبر الموقع الإلكتروني للشركة.

تقوم الشركة لاحقاً بالترتيبات اللازمة فور حصولها على عدد كافي من المسافرين، مع تقسيم التكلفة على الركاب، من دون تكلفة إضافية، وبذلك يتكلف الشخص الواحد ما بين 2500 إلى 3000 دولار بدلاً من 5 أضعاف هذا السعر.

هذا وقد نظمت الشركة مؤخراً رحلة طيران بين ولاية فلوريدا الأمريكية وألمانيا، حيث لا تزال منطقة الشنجن الأوروبية مفتوحة لحاملين جوازات سفرها أو تأشيراتها، كما أن المملكة المتحدة لا تزال مفتوحة لمختلف بلدان الاتحاد الأوروبي.

ونتمنى وصول هذه الخدمة الى منطقتنا، حيث من الممكن أن تصبح خدمة شعبية، حتى بعد مرور أزمة كورونا!
 

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon