اكبر طائرة خاصة اقتربت من الظهور بمحركات رولز رويس وثمن مرتفع جدا

تعتبر جلف ستريم (Gulfstream) الأمريكية لصناعة الطائرات الفاخرة، من الشركات الأشهر في العالم لصناعة الطائرات الخاصة، وما سيزيد من شهرتها صنعها لأكبر طائرة خاصة في العالم باسم G700، حيث تأتي لتنافس بومباردييه (Bombardier) جلوبال G7500 في سوق يعاني من طلب منخفض وشركات كبرى تعمل على تقليل التكاليف بإستمرار.

اقرأ أيضاً: بومباردييه جلوبال 7500 طائرة خاصة من عالم الأحلام

محركات رولز رويس

تأتي طائرة جلف ستريم G700 المنتظرة منذ وقت طويل مع محركات رولز رويس بيرل 700، والتي ستصل لأول ملاكها في 2022، حسب تصريحات الصانعة الأمريكية.

جلف ستريم

وتأتي الطائرة الخاصة لرجال الأعمال بسعر يبدأ من 75 مليون دولار (ما يعادل 275 مليون درهم إماراتي)، حيث ستحمل أطول وأعرض وأعلى مقصورة إرتفاعاً في عالم الطائرات الخاصة، كما أنها ستكفي ما يصل إلى 19 راكب على متن الرحلات الطويلة.

وقد أتى حدث تدشين الطائرة الجديدة بعد أن أعلنت الشركة عن نيتها تقديم نسخة اوسع من طائرتها الرائدة G650 التي خسرت نقطة تفوقها مقابل أكبر طائرة فخمة دشنت بالعام الماضي وهي بومباردييه جلوبال 7500.

جلف ستريم

يأتي تدشين طائرة جلف ستريم G700 على ضوء توقعات بقدرتها على جذب المسافرين الأثرياء بفضل مقصورتها الأوسع ومداها الأطول، حيث يمكنها السفر لمسافة 7500 ميل بحري، أو 13,890 كم بسرعة ماخ 0.85، حيث كانت شركة Flexjet الأمريكية هي أولى الشركات المتخصصة في الرحلات الخاصة التي تقوم بطلب الطائرة الجديدة.

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon